10 أخطاء تضر روتين العناية بالشعر وفروة الرأس.. طريقة تجفيفه مهمة

الجمعة، 19 مارس 2021 04:00 ص
10 أخطاء تضر روتين العناية بالشعر وفروة الرأس.. طريقة تجفيفه مهمة طريقة استخدام مجفف الشعر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني حوالي 50٪ من السكان البالغين في جميع أنحاء العالم من قشرة الشعر وحكة فروة الرأس، وقد يكون سبب هذه الحالات ليس فقط ضعف الجهاز المناعي ولكن بسبب العناية بالشعر بطريقة غير مناسبة، بما في ذلك عادات الاستحمام بالشامبو، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض النصائح المهنية التي يمكن أن تحسن العناية اليومية بالشعر وفروة الرأس، وهى كالتالى:

1. وضع البلسم قبل التجفيف بالمنشفة:

يوصى بتجفيف الشعر بالمنشفة قبل وضع البلسم وبعد غسل الشعر بالشامبو مباشرة، لأن هذه المياه الزائدة يمكن أن تمنع امتصاص البلسم، ويمكنك أيضًا إضافة الزيت إلى البلسم، لأن الترطيب العميق مفيد لجميع أنواع الشعر وفروة الرأس، ويمكن أن يساعد في التخلص من الجفاف بعد التعرض للمواد الكيميائية أو التصفيف الحراري.

العناية بالشعر - طريقة أستخدام البلسم
طريقة أستخدام البلسم

2. تبديل أنواع الشامبو المضاد للقشرة بأنواع أخرى:

قد يكون التبديل بين الشامبو المضاد للقشرة والشامبو العادي فكرة سيئة، لأن الشامبو العادي يزيل المكونات التي تمنع القشرة من فروة رأسك مباشرة، وبالتالي تصبح أقل حماية، لذلك التزمى بشامبو واحد أثناء علاج قشرة الرأس.

العناية بالشعر - شامبو القشرة
 شامبو القشرة

3. امسكى بمجفف شعر على مسافة تزيد عن 8 بوصات من رأسك:

يمكن للحرارة المفرطة أن تلحق الضرر بأي نوع من أنواع الشعر، ولهذا من الضروري اتباع تعليمات معينة، بادئ ذي بدء، استخدمى حرارة متوسطة عند التجفيف، ثانيًا، يجب أن تكون الفوهة على بعد 20 سم على الأقل من رأسك، وأفضل طريقة هي نفخ الهواء الدافئ حول رأسك من الجذور إلى الأطراف.

العناية بالشعر - طريقة أستخدام مجفف الشعر
طريقة أستخدام مجفف الشعر

4. عدم تقسيم الشعر إلى أقسام أثناء التجفيف:

إذا كنتِ ترغبين في تصفيف شعرك بشكل صحيح، فإن تجفيف شعرك بشكل عشوائي ليس هو أفضل استراتيجية، ويقترح الخبراء تقسيم شعرك إلى أقسام، وبعد ذلك، فقط قومى بتجفيفها واحدة تلو الأخرى، ويمكنك أن تبدأى بجزء من مقدمة شعرك، ثم في مؤخرة الرأس والجوانب، وفي نفس الوقت لا تفرطي في تسخين نفس الشعر عدة مرات.

العناية بالشعر - تقسيم الشعر
 تقسيم الشعر

5. استخدام مجفف شعرغير جيد:

يعتبر مجفف الشعر أداة مهمة للحفاظ على صحة شعرك حتى بعد التصفيف، لكن استخدامه يمكن أن يؤدي إلى تجعد وهشاشة الشعر وتلف فروة الرأس، فإذا كانت لديك ميزانية لذلك، فاستثمرى في أداة لها وظائف مختلفة لتقليل جميع المخاطر أثناء العناية بشعرك، حيث تحتوي بعض مجففات الشعر على تقنية الهواء الأيوني، واختارى أيضًا واقي الحرارة المناسب، ويجب التأكد من تركيبته للاستخدام على الشعر المبلل.


 

6. عدم ترك شعرك يرتاح بعد تركيب الأكيستنشن:

يوصي المحترفون بترك فروة رأسك تتنفس لمدة أسبوع أو 2 على الأقل بين جلسات إطالة الشعر "تركيب الاكستنشن"، ومن الضروري أيضًا العناية بفروة رأسك وترطيبها أثناء تركيب الشعر، ويمكنك شراء منتجات خاصة للعناية بفروة رأسك وقتها.

العناية بالشعر - ترك الشعر يتنفس
 ترك الشعر يتنفس

7. عدم استخدام الشامبو خاص لمنتجات تصفيف الشعر:

يمكن أن يكون سبب حكة فروة الرأس هو تراكم المنتج على الشعر وفروة الرأس، مما يسبب تهيج وتقشر، ولتجنب ذلك، عليك التأكد من الخضوع للتنظيف العميق في كل مرة تغسلين فيها شعرك، واختارى الشامبو الذي يحتوي على كلمات تشير إلى "التطهير العميق".

8. حك فروة رأسك بأظافرك:

لا تستخدمين أظافرك أو أقلامك أو أي شيء حاد على فروة رأسك، حيث يسبب سحجات للجلد، لذلك عندما تشعرين بالحكة في فروة الرأس، ما عليك سوى استخدام أطراف أصابعك لتدليك المنطقة المتهيجة برفق، ويوصي المتخصصون أيضًا بتطبيق زيت جوز الهند الممزوج باليانسون على فروة رأسك، حيث وجدوا أن هذا المزيج أكثر نجاحًا في القضاء على حكة فروة الرأس.

العناية بالشعر - حك فروة الرأس بالأظافر
 حك فروة الرأس بالأظافر

9. استخدام مستحضرات الشعر في اليوم الأول بعد الغسيل:

لا ينصح المحترفون بغسل شعرك كثيرًا ويقترحون تقليله كل 5 أيام، ولكن الأمر يتعلق أكثر بكيفية جعل خصلات شعرك تبدو منتعشة، لا تستخدمي منتجات الشعر في اليوم الأول بعد الغسيل لأنها تجتذب الأوساخ، ومع ذلك، يمكنك استخدام رذاذ خفيف من رذاذ الشعر إذا كنتِ بحاجة إلى إصلاح تجعيد الشعر، لكن لا تستخدمي أي شيء آخر، وضعي الزيت الجاف على أطراف شعرك بدءًا من اليوم الثاني بعد الغسيل.

العناية بالشعر - وضع منتجات الشعر
 وضع منتجات الشعر

10. استخدام منتجات لا ترطب في الواقع:

لا تستخدمي المنتجات التي ليس لها آثار ترطيب غير جعل الشعر دهنيًا، ولا تفركيه على فروة الرأس، تذكرى أنه ليست كل الزيوت مفيدة لك، ومن الأفضل استخدام منتجات عضوية مهدئة للعناية بفروة الرأس والتي تشمل الصبار والجوجوبا وزيت النعناع، استخدميه كل أسبوع عن طريق تدليكه في فروة الرأس، ولكن لا تكتفي بتطبيقه، وتأكدي من فركه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة