اليوم السابع يحتفى بـ3 من صناع المحتوى على تيك توك عبر live مع As3ad .. رشا رهونجي: أخاطب الأمهات لتعليم الأطفال.. أبو كليلة: بدأت مع زملائى وأخوض تجربة المسرح.. يوسف: أدرس الهندسة وأقدم محتوى علمى يفيد الجمهور

الخميس، 18 مارس 2021 11:26 ص
اليوم السابع يحتفى بـ3 من صناع المحتوى على تيك توك عبر live مع As3ad .. رشا رهونجي: أخاطب الأمهات لتعليم الأطفال.. أبو كليلة: بدأت مع زملائى وأخوض تجربة المسرح.. يوسف: أدرس الهندسة وأقدم محتوى علمى يفيد الجمهور الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة على انستجرام اليوم السابع، حل ثلاثة ضيوف ببرنامج live مع As3ad، الذي يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، ، الأربعاء، وهم نجوم التيك توك الشباب، رشا رهونجي، علي أبو كليلة، ويوسف مجدي.

 

أكدت "رشا رهونجي" أنها لم تسعى للشهرة على التيك توك، وإنما قامت بتحميل التطبيق لكي تراقب ما يوجد عليه من محتوى من أجل ابنها الذي يبلغ من العمر 12 عاما قائلة، "تعرفت على التيك توك من ابني، وقمت بتحميله لكي أعلم ما يتابعه، وبدأت في تنفيذ فيديوهات خاصة بي لأنني أحب التصوير والمونتاج، كما أنني كنت أعمل كمدرسة لسنوات طويلة، ولم أجد أن هناك محتوى تعليمي عن الأطفال، ووجدت أن التيك توك فرصة جيدة لتقديم هذا النوع من المحتوى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

وأضافت، "تفاجأت من ردة فعل الناس والأمهات بالذات على المحتوى الذي أقوم بتقديمه على التيك توك، خاصة بعد جلوس الأطفال في المنزل بسبب أزمة كورونا، ففيديوهاتي موجهة لأولياء الأمور وليس للأطفال، فأنا أخاطب فكر الأهالي، كيف يعلّمون أطفالهم حاليا، لأن طريقة التعليم اختلفت كثيرا عن زمان، فوجدت العديد من الأمهات اللاتي تردن معرفة المزيد من المعلومات عن الأطفال في هذه السن الصغيرة، وكل المشاكل التي واجهتني مع أولياء الأمور، قدمتها في فيديوهاتي، واستفاد منها الكثير".

 

وعن بدايتها في تنفيذ فيديوهات تيك توك مع شقيقتها التوأم "ريما رهونجي"، قالت "رشا"، "بدأت أنا وريما في تنفيذ فيديوهات التيك توك تقريبا في نفس التوقيت، ولا نراجع بعضنا البعض في أي شيء، ففيديوهاتها مختلفة تماما عن فيديوهاتي".

 

عبرت "رهونجي" عن رفضها للحكم على تطبيق التيك توك بشكل عام على أنه تطبيق سيء السمعة قائلة، "شعرت بالإحراج بعد قضايا التيك توك لفترة وجيزة، ولكنني أراه الآن مثله مثل أي تطبيق، يتضمن الجيد والسيء، فلماذا نحاكم فقط التيك توك؟".

الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة  (2)
الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة (2)

 

أما عن التنمر الذي تواجهه من خلال تعليقات الجمهور، خاصة بعد خلع شقيقتها "ريما" للحجاب، فقالت "رهونجي"، "أنا أؤمن بأن كل شخص له حرية في أن يعبر عن رأيه، ولكن لا يصح أن يبدي شخص نصيحة لشخص آخر على الملأ، ويجب أن يكون هناك نقل للمعلومة بشكل راقي، لا أن نقول المعلومة أو النصيحة الصحيحة بأسلوب خاطيء، فكيف سنعلم الأطفال أو الجيل الجديد الأخلاق، ونحن نقدم لهم السم في العسل، من خلال تقديم النصائح أو المعلومات الصحيحة بأسلوب سيء جدا".

 

وعن نصيحتها لكل من يريد أن يصبح تيك توكر ناجح، قالت "رهونجي"، "من يريد صنع محتوى جيد على التيك توك، يجب أن ينظر إلى ماذا تحتاج الناس في الوقت الحالي؟ ويقدم هذا المحتوى من وجهة نظره وبشخصيته، دون تقليد لأي شخص آخر، كما يجب أن يكون ثابتا، بمعنى أن يقدم محتوى منتظم، وأن يجتهد كثيرا".

 

ومن جهة أخرى، أوضح نجم التيك توك الشاب "علي أبو كليلة" كيفية تقديم محتواه على التيك توك قائلا، "بدأت في تنفيذ فيديوهات على تطبيق تيك توك مع زملائي في الجامعة، وحمدا لله وجدنا صدى جيد من الناس عليها، وأنا من أقوم بكتابة السكريبتات الخاصة بفيديوهاتي التي أقدمها وحدي في بعض الأوقات".

الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة  (3)
الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة (3)

 

وعن خطواته القادمة قال "أبو كليلة"، "بدأت في العمل في المسرح، وأحببت كثيرا العمل في المسرح، فقررت خوض تجربة التمثيل بشكل احترافي بجانب فيديوهات التيك توك".

أما عن نجم التيك توك الشاب يوسف مجدي، فقال عن كيفية تنفيذ فيديوهاته، "الوصول إلى فكرة الفيديو يستغرق 80% من الوقت، فبمجرد أن أجد الفكرة، أقوم بالبحث عن معلومات عنها، في journals خاصة بها، ليس من مواقع أو فيديوهات من اليوتيوب، وذلك لكي أحصل على معلومات مؤكدة".

قال "مجدي" أنه حاليا يدرس في السنة النهائية في كلية الهندسة، جامعة عين شمس، قائلا، "قررت الدراسة في كلية الهندسة وفقا لرغبتي الشخصية، ومنذ سنتين قررت أن أطلق مشروعا خاصا بي، لكنه للأسف لم يلق النجاح، ثم قمت بتنفيذ فيديوهات على اليوتيوب، وأحببت فكرة تقديم المحتوى، وغالبا سأكمل طريقي بعيدا عن الهندسة، وسأقدم محتوى علمي مفيد للجمهور".

وأضاف، "حظيت بدعم كبير من أهلي، فهم فرحين بالمحتوى العلمي الذي أقوم بتقديمه على التيك توك، وفي البداية كنت أركز على تقديم فيديوهات كثيرة في وقت قليل، حتى يتابعني أكبر عدد ممكن من الجمهور، أما الآن فقد وصلت لعدد كبير من المتابعين، وسأقوم بتطوير المحتوى، وسأقوم بإنشاء ستوديو خاص بي".

وجّه "يوسف" نصيحة للشباب الذين في مثل سنه قائلا، "يجب على الشباب أن يحصلوا على كورسات، ويجب أن يقوموا بالتجربة في تنفيذ مشروعات، وتقديم أفكار جديدة، فهذا هو الوقت المناسب للتجربة، قبل أن يتحملوا المسئولية في المستقبل، فإذا فشلوا، فلا بأس، لأن التجربة هي ما ستجعلك تتعلم، وتنجح في المرة المقبلة".

الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة  (1)
الزميل محمد أسعد ويوسف مجدي ورشا رهونجي وعلي أبو كليلة (1)

 

برنامج live مع  As3ad، يقدمه الزميل محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على إنستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

 

ونجح البرنامج خلال الفترة الماضية في استضافة عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع من مصر والوطن العربي، أبرزهم النجمات هند صبري، ودرة، وبلقيس، وهبة طوجي، وفايا يونان، ومي سليم، وكارمن سليمان، ومحمد نور وآمال مثلوثي، ومينا عطا، وأحمد جمال، والمنشد الديني مصطفى عاطف، والممثلين الشباب أحمد حاتم وإسلام إبراهيم ورامز أمير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة