اليوم الوطنى الأول لتخليد ذكرى ضحايا كورونا..

الإغلاق الكبير.. روما ترفع شعار "ممنوع الخروج" حتى 6 أبريل .. ألبوم صور

الخميس، 18 مارس 2021 09:00 م
الإغلاق الكبير.. روما ترفع شعار "ممنوع الخروج" حتى 6 أبريل .. ألبوم صور شوارع روما تبدو خالية تماما من المواطنين بسبب كورونا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد شوارع روما موجة من التحذيرات للمواطنين بعدم التجمع والجلوس فى المنازل فى شكل شبيه بالإغلاق، ولك لأن أكثر من نصف مناطق روما  الـ20 تقع في "المنطقة الحمراء" وتخضع للحد الأقصى من القيود.

وتحاول إيطاليا تجنب انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة، ولذلك فإنها تفرض قيود جديدة تستمر حتى 6 أبريل بسبب عيد الفصح، خاصة فى ظل ارتفاع كبير فى عدد المصابين، وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن الحكومة الإيطالية قامت بتقسيم المناطق إلى مناطق حمراء، حيث لن يتمكن فيها الإيطاليون من مغادرة منازلهم إلا لأسباب العمل أو الصحة، منا سيتم اغلاق المتاجر غير الضرورية .

تعد الــ  12 منطقة حمراء، فى روما أكثر التهابا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد حيث تظل جميع الأعمال التجارية غير الأساسية مغلقة، ولا تعمل الحانات والمطاعم سوى على تقديم خدمة الطلبات الخارجية، فيما لا يُسمح للأشخاص بالخروج سوى للعمل أو لأسباب صحية أو لضرورة مثبتة.

وقامت إيطاليا بتنكيس أعلامها وتقف دقيقة صمت حدادا اليوم، الخميس، الذى يوافق اليوم الوطنى الأول لتخليد ذكرى ضحايا كورونا، وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "آكى" أن رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى سيشارك فى مراسم ذكرى ضحايا الجائحة فى بيرجامو "مقاطعة لومبارديا"، المدينة الأكثر تضررًا خلال الموجة الأولى للوباء في العام الماضى.

وفى هذا اليوم من عام 2020، غادر رتل من مركبات الجيش بيرجامو مع توابيت ضحايا كورونا، وكانت مقبرة المدينة في حالة انهيار، وتم نقل الجثث إلى المحارق، فى مشاهد ستظل محفورة في ذاكرة الإيطاليين.
 
وستظل الإجراءات الجديدة، التي تمت الموافقة عليها في مرسوم يوم الجمعة، سارية المفعول حتى 6 إبريل، على الرغم من أنه خلال عطلة عيد الفصح بين 3 و5 إبريل، سيُطلب من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد البقاء في المنزل قدر الإمكان، باستثناء إمكانية القيام بزيارة واحدة في اليوم إلى منزل خاص آخر من قبل شخصين بالغين كحد أقصى بالإضافة إلى الأطفال دون سن 14 عاما.
 
و بلغت إحصاءات حالات كوفيد-19 في إيطاليا 3.2 مليون، وتتضمن حالات الإصابة والوفاة والتعافي. وقد تم تسجيل إجمالي 15267 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة.
 
 
 
شوارع روما (1)
شوارع روما تبدو خالية من المواطنين
 
شوارع روما (2)
غلق جميع المحال التجارية غير الأساسية
 
شوارع روما (3)
شوارع روما تبدو خالية إلا للضرورة
 
شوارع روما (4)
شوارع روما خاوية من المواطنين
 
شوارع روما (5)
غلق المطاعم والمقاهى خوفا من تفشى كورونا
 
شوارع روما (6)
شوارع بلا مارة
 
شوارع روما (7)
الإغلاق الكبير فى شوارع روما
 
شوارع روما (8)
ساحات خالية من المواطنين
 
شوارع روما (9)
شوارع روما خالية من المواطنين
 
شوارع روما (10)
الخروج للضرورة فقط فى شوارع روما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة