إيطاليا تسعى لتحويل دور المسنين لشقق مستقلة غير متجاورة لمنع انتشار كورونا

الأربعاء، 17 مارس 2021 09:52 ص
إيطاليا تسعى لتحويل دور المسنين لشقق مستقلة غير متجاورة لمنع انتشار كورونا ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة الإيطالية إلى تمويل تحويل دور المسنين إلى مجموعات من الشقق المستقلة بذاتها والمجهزة بالمعدات والخدمات اللازمة، وإنشاء شبكات تخدم مجموعات من الشقق غير المتجاورة، بما يضمن توافر الخدمات اللازمة من أجل إقامة آمنة لكبار السن، بحسب وزير العمل، أندريا أورلاندي.

وقال أورلاندى، في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ بشأن استراتيجية الوزارة ولجنة تسجيل المواطنين، أن برامج المتابعة الطبية والمراقبة عن بعد وتتمة المنازل، سوف تعزز من فاعلية التدخل لحماية كبار السن داخل شقق مستقلة بذاتها، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

وفي نفس السياق، أوضح  الوزير أنه سيتم إقرار مساعدة سكنية مؤقتة لمدة 24 شهرا لمن هم على الهامش والذين لا يستطيون الوصول إلى إسكان عام على الفور، مع العمل على تنشيط موارد الفرد أو الأسرة بهدف تعزيز الاستقلال الذاتي، بديلا عن خيار دور المسنين بشكلها التقليدي.

وأشار الوزير إلى أن "العيش بنظام مدعوم"، هو أمر حاسم أيضا في تغيير احتمالات التدخل من الحكومة لصالح الأشخاص في ظروف شديدة التهميش والتشرد، موضحا أن موارد خطة التعافي الاقتصادي، ستساهم في التغلب على الوضع الحالي وضخ استثمارات على المستوى الإقليمي، على مستوى البلديات التي تمتلك خدمات اجتماعية إقليمية ذات أحجام مختلفة.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج أمس  الثلاثاء، توزيع إيطاليا 6.77 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حتى الآن.

وتشير البيانات المعلنة إلى أن معدل التطعيم في إيطاليا بلغ 174241 جرعة يومياً وبهذا المتوسط من المتوقع أن تستغرق إيطاليا 1.4 عام لتطعيم 75% من سكانها باللقاح من جرعتين.

ومن جهة أخرى بلغ عدد بالفيروس في إيطاليا 3.24 ملايين، في حين وصلت الوفيات إلى 102499.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة