خالد صلاح

الربيع يودع الشتاء بـ"حرارة".. ارتفاع حاد فى درجات الحرارة يبدأ السبت.. الطقس الحار يستمر حتى الثلاثاء والعظمى بالقاهرة تسجل 33 درجة.. وتحذيرات من نشاط رياح مثيرة للأتربة.. وانخفاض حاد من الأربعاء المقبل

الخميس، 18 مارس 2021 02:21 م
الربيع يودع الشتاء بـ"حرارة".. ارتفاع حاد فى درجات الحرارة يبدأ السبت.. الطقس الحار يستمر حتى الثلاثاء والعظمى بالقاهرة تسجل 33 درجة.. وتحذيرات من نشاط رياح مثيرة للأتربة.. وانخفاض حاد من الأربعاء المقبل ارتفاع درجات الحرارة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وينتهى فصل الشتاء ، ليبدأ فصل الربيع رسميا بداية من السبت المقبل 20 مارس الجارى ، وينتهى بذلك فصل البرودة ، ليأتى فصل الربيع الذى يعتبر من أكثر الفصول التى تشهد تقلبات جوية حاده وسريعة .
 
ومع أول أسبوع فى فصل الربيع تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ، حيث تتعرض البلاد لارتفاع حاد فى درجات الحرارة يبدأ السبت ويستمر حتى الثلاثاء، وتصل معه درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ 32 درجة، ويعقبه انخفاض فى درجات الحرارة، ويتخلل هذا الأسبوع نشاط رياح وأتربة عالقة بالجو.
 
 

طقس غدا الجمعة أخر أيام الشتاء 

 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس غدا الجمعة، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة،  وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة:  القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.
 
 

خريطة الظواهر الجوية

 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من غد الجمعة 19 مارس 2021 إلى الأربعاء 24 مارس 2021 ، حيث يشهد غدا أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ).
 
 
وفيما يلى ننشر خريطة الظواهر الجوية على كافة الأنحاء حتى الأربعاء المقبل، كما يلى : 
 

- يوم الجمعة 19 مارس : 

 
أمطار خفيفه على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) . 
 
 
شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء . 
 
 
نشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء
 
 
اعتبارا من السبت 20 مارس إلى الثلاثاء 23 مارس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 6-8 ) درجة مئوية اليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا
 
 

- يوم السبت 20 مارس : 

 
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة .
 
 
نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية . 
 
 

يوم الأحد 21 مارس : 

 
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء .
 
 
 نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية . 
 
 

يوم الاثنين 22 مارس : 

 
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد .
 
 
 نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من سيناء 
 
 

- يوم الثلاثاء 23 مارس : 

 
 
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء . 
 
 
نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد .
 
 
اعتبارا من الأربعاء 24 مارس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4-5 ) درجة مئوية اليسود طقس معتدل شمالا حار جنوبا نهارا بارد ليلا . 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة