أيادى ترفض الاستسلام.. "هبة" بنت دمياط تقتحم السوق الإلكترونى بصناعة مشغولات الخرز والكروشيه.. تعلمت المهنة من يوتيوب وتسوق منتجاتها أون لاين وتشارك فى معارض "القومى للمرأة".. وتؤكد: شجعت ابنتى على تعلم الحرفة

الأربعاء، 17 مارس 2021 03:00 م
أيادى ترفض الاستسلام.. "هبة" بنت دمياط تقتحم السوق الإلكترونى بصناعة مشغولات الخرز والكروشيه.. تعلمت المهنة من يوتيوب وتسوق منتجاتها أون لاين وتشارك فى معارض "القومى للمرأة".. وتؤكد: شجعت ابنتى على تعلم الحرفة هبة تشارك في معارض لتسويق منتجاتها
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السعى وراء الرزق والكسب الحلال لم يعد قاصرا على الرجال فقط، ولكن أصبح هدف كثير من السيدات اللاتى خرجن لسوق العمل يحملن معهن العديد من المشروعات اليدوية.

 

المشغولات اليدوية
المشغولات اليدوية

 

هبة أيمن هلالى، واحدة من أبناء مدينة عزبة البرج بدمياط هى سيدة فى العقد الثانى من العمر، وهى زوجة وأم لثلاثة أبناء، قررت أن تتعلم مشروع يدر عليها دخلا ويساعدها على المعيشة وزيادة دخل الأسرة وتلبية احتياج أولادها.

 

مشغولات السيدة من الفوانيس بالخرز
مشغولات السيدة من الفوانيس بالخرز

"اليوم السابع"، التقى هبة أيمن هلالى، صاحبة مشروع لإنتاج مشغولات الخرز والكروشيه لتحكى عن تجربتها فى تنفيذ هذا المشروع وكيف تعلمت ونفذت مشروعها.

تقول هبة هلالى، وهى أم لثلاثة أولاد، أكبرهم يبلغ من العمر 10 سنوات، وأصغرهم يبلغ 7 سنوات: عندما قررت العمل تابعت مواقع التواصل الاجتماعى، وتعلمت صناعة أعمال الخرز وأشغال الكروية والإبرة من خلال برامج النت على برنامج اليوتيوب، وهى صناعة أقرب للسيدات وسهل تعليمها.

وأضافت: قررت اختيار أحد هذه المشروعات اليدوية لزيادة دخل الأسرة وبدأت العمل على مدار 4 سنوات كنت أحاول إتقان المنتج، والوصول لأفضل صورة، وكنت أقوم بتسويق المنتجات عبر الأون لاين، وأنشأت صفحة على فيس بوك، لتسويق المنتجات والمشغولات، وكانت البداية لتسويق المنتجات للأقارب والمعارف، ثم بعد ذلك بدأت أبحث عن فرصة أخرى للتسويق، ومجرد علمى عن مبادرة ست الدار التى ينظمها المجلس القومى للمرأة من خلال صفحة موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك التمكين الاقتصادى وزيادة الدخل، تقدمت للمشاركة، ووجدت فرصة للتعلم، وشاركت فعليا فى أول معرض من خلال المجلس القومى للمرأة فى عزبة البرج ثم المعرض الثانى فى مكتبة مصر العامة بدمياط، واعتبرتها فرصة للتعرف على السوق وعرض منتجاتى وفتح أسواق جديدة.

أكدت: أسعى لزيادة الإنتاج والتسويق لزيادة الدخل للمساعدة فى نفقات المنزل والأولاد والتغلب على ظروف المعيشة، فالإنتاج عبارة عن شنط مصنوعة ومطرزة بالخرز وبوكسات وخداديات، فانوس رمضان مصنوع من الخرز وبعض الملابس.

وأشارت إلى أن الأدوات المستخدمة فى الصنعة هى الخيوط والصوف والخيش والإبر والخرز وهى جميعها مستلزمات بسيطة ومتوفرة بالأسواق.

وأضافت: شجعت أبنتى وبدأت تساعدنى فى الإنتاج وهى طالبة وتبلغ من العمر 10 سنوات والهدف هى أن تتعلم حرفة وتساعدنى فى زيادة الإنتاج.

 
 

 

مشغولات السيدة من الكروشية
مشغولات السيدة من الكروشية

 

مشغولات هبة اليدوية
مشغولات هبة اليدوية

 

منتجات هبة
منتجات هبة

 

هبة أمام منتجاتها بالمعرض
هبة أمام منتجاتها بالمعرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة