أكرم القصاص

سيناريوهات صعود الأهلى والزمالك لدور الثمانية بأبطال أفريقيا.. كتيبة موسيمانى تتأهل بـ 5 طرق بعد ثلاثية فيتا كلوب.. أبناء كارتيرون يرفعون شعار "مفيش مستحيل" بعد الخسارة من الترجى التونسى

الأربعاء، 17 مارس 2021 07:00 م
سيناريوهات صعود الأهلى والزمالك لدور الثمانية بأبطال أفريقيا.. كتيبة موسيمانى تتأهل بـ 5 طرق بعد ثلاثية فيتا كلوب.. أبناء كارتيرون يرفعون شعار "مفيش مستحيل" بعد الخسارة من الترجى التونسى الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا، حيث حقق النادي الأهلي فوزا كبيرا خارج الديار على منافسه فيتا كلوب بطل الكونغو، بينما تعرض الزمالك للهزيمة على أرضه من نادي الترجي التونسى .

ونلقى الضوء في السطور التالية على موقف قطبى الكرة المصرية قبل جولتين من نهاية دور المجموعات الأفريقي..

موقف الاهلى في المجموعة بعد الفوز على فيتا كلوب

اقترب الأهلي خطوة من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على فيتا كلوب بثلاثية دون رد سجلها محمد شريف وأفشة وطاهر محمد طاهر، ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 7 في المركز الثاني، خلف سيمبا التنزاني الذي فاز على المريخ السوداني بثلاثية وانفرد بالصدارة برصيد 10 نقاط.

موقف الزمالك في المجموعة بعد الخسارة من الترجى التونسى

بعد مباريات الجولة الرابعة بدوري الأبطال، وخسارة الزمالك أمام الترجي بهدف نظيف وفوز مولودية الجزائر على تونجيث السنغالي على أرضه بنفس النتيجة، أصبح ترتيب مجموعة الزمالك كالتالى ، الترجى التونسى في الصدارة برصيد 10 نقاط ثم مولودية الجزائر ثانياً برصيد 8 نقاط ثم الزمالك ثالثاً برصيد نقطتين ثم تونجيث رابعاً برصيد نقطة واحدة.

المباريات المتبقية للأهلى والزمالك في دور المجموعات الافريقى

يتبقى لكل من الأهلي والزمالك مباراتان في مجموعتيهما حيث يتبقى للأهلي مباراة على أرضه أمام فريق سيمبا التنزاني والمباراة الأخرى في السودان أمام المريخ السوداني، أما الزمالك فيتبقى له مباراة على أرضه أيضا أمام تونجيث وأخرى خارج الديار أمام مولودية الجزائر.

سيناريوهات تأهل الاهلى لدور الثمانية بدوري الابطال

الأهلي في حاجة لأي انتصار سواء أمام المريخ أو سيمبا، حيث تعد النقطة العاشرة هي نقطة ضمان تأهل المارد الأحمر للدور التالي، حتى وإن فاز فيتا بمباراتيه المقبلتين، حيث ستستفيد حينها القلعة الحمراء من المواجهات المباشرة مع الفريق الكونغولي.

الأهلي قد يتأهل من الجولة المقبلة حتى وإن خسر أمام المريخ بفارق هدفين أو أقل، وذلك في حالة هزيمة فيتا كلوب أمام مضيفه سيمبا التنزاني بأي نتيجة.

الأهلي سيكون في حاجة لتعادل واحد سواء أمام المريخ أو سيمبا، وذلك في حالة فشل فيتا كلوب في الفوز بأي مباراة من مباراتيه المقبلتين.

فوز الأهلي بمباراتيه المقبلتين يعني تأهله متصدرًا للمجموعة، بشرط الفوز على سيمبا بفارق هدف أو أكثر في القاهرة.

في حالة هزيمة الأهلي أمام المريخ وفوزه على سيمبا، وفوز فيتا كلوب على سيمبا بالجولة المقبلة، تعني تأهل الأهلي متصدرًا للمجموعة، بشرط الفوز في الجولة الأخيرة بفارق هدف أو أكثر.

في حالة فوز فيتا كلوب على سيمبا والمريخ، وفوز الأهلي بمباراتيه المقبلتين، يتأهل المارد الأحمر رفقة الفريق الكونغولي، ويودع سيمبا البطولة من دور المجموعات.

فرص تأهل الزمالك لدور الثمانية بدوري الابطال

الزمالك أصبح مطالبا بضرورة تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الخامسة أمام مولودية الجزائر والسادسة أمام تونجيث السنغالي، للوصول للنقطة 8، مع خسارة المولودية نفس الجولتين أمام الزمالك والترجي ليتجمد رصيده عند النقطة 8، ولكن سيتأهل الزمالك لتفوقه في المواجهات المباشرة أمام مولودية الجزائر بالتعادل في القاهرة وفوز الزمالك في الجزائر، حال حدوث السيناريو المذكور.

مواعيد مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات الافريقى

تقام الجولة الخامسة من مباريات دوري أبطال أفريقيا مطلع شهر أبريل المقبل، ويلتقى الزمالك مع مولودية الجزائر على ملعب الأخير، بينما يحل الاهلى ضيفاً على المريخ السودانى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة