خالد صلاح

حصاد 10 جولات فى الإيجبشيان ليج.. "أسانسير القمة" رايح جاى بين الأهلى والزمالك.. بيراميدز وسموحة ملوك التعادل.. التحكيم فى قفص الاتهام من الكبار.. الإنتاج ودجلة فى خطر..الجونة الحصان الأسود.. وصراع بين الهدافين

الإثنين، 01 فبراير 2021 11:00 م
حصاد 10 جولات فى الإيجبشيان ليج.. "أسانسير القمة" رايح جاى بين الأهلى والزمالك.. بيراميدز وسموحة ملوك التعادل.. التحكيم فى قفص الاتهام من الكبار.. الإنتاج ودجلة فى خطر..الجونة الحصان الأسود.. وصراع بين الهدافين الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات عشر جولات من الدوري الممتاز فى نسخته رقم 62 ، وتفتتح الثلاثاء منافسات الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز بإقامة ثلاث مواجهات تجمع أسوان مع سيراميكا والجونة مع الإنتاج الحربى والمصرى البورسعيدى مع البنك الأهلى.

وقبل انطلاق الجولة الحادية عشرة نستعرض أبرز الأرقام فى الإيجيبشن ليج خلال العشرة جولات الماضية من المسابقة في السطور التالية..

أسانسير القمة رايح جاى بين الأهلى والزمالك

شهدت الأسابيع العشرة الأولى من المسابقة إثارة كبيرة على قمة الدوري التي كانت "رايح جاى" بين قطبى الكرة المصرية، ويتربع عليها حالياً الزمالك برصيد 23 نقطة من 9 مباريات فاز فى 7 لقاءات وتعادل فى مباراتين ولم يخسر وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه ثلاثة أهداف وله لقاء مؤجل مع غريمه الأهلى، وبات الموسم الحالي ثانى أكثر موسم يحصد فيه الزمالك نقاطًا بعد موسم 2003-2004، فى أول 9 جولات من عمر الدوري المحلى.

فيما حل الأهلى ثانياً برصيد 21 نقطة من 9 مباريات، فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى ثلاث مباريات أمام وادى دجلة والبنك الأهلى وبيراميدز ولم يخسر ولديه لقاء مؤجل مع الزمالك، وسجل لاعبوه 19 هدفاً وتلقت شباكه 4. 

وتقاسم الأحمر والأبيض لقب الأقوى، حيث يعد الزمالك الأقوى دفاعاً فلم تهتز شباكه سوى بثلاثة أهداف، فيما حصد الأهلى لقب الأقوى هجوماً بعدما سجل 19 هدفاً.

بيراميدز وسموحة ملوك التعادلات

تقاسم فريقا بيراميدز وسموحة لقب ملوك التعادلات بعدما حقق كل منهما ستة تعادلات، حققها الفريق السماوى فى عشرة مباريات بينما حققها الفريق السكندرى في تسعة لقاءات، وأصبح فريق بيراميدز المدجج بالنجوم لغز غامض حيث فقد 15 نقطة من أصل 30 له بعدما كان مرشحاً لحصد اللقب.

الإنتاج ووادى دجلة فى خطر

تذيل فريق الإنتاج الحربى جدول المسابقة برصيد 5 نقاط من تسع مباريات، فيما حقق دجلة 7 نقاط من عشر مباريات ليحتل المركز السابع عشر ويصبح الفريقان مهددين بالهبوط للقسم الثانى إذا استمرت وتيرة النتائج بنفس الشكل.

الجونة الحصان الأسود

أصبح فريق الجونة، بقيادة مدربه الشاب رضا شحاتة، مرشحاً للقب الحصان الأسود هذا الموسم بفضل النتائج الرائعة التى يحققها منذ انطلاق المسابقة رغم رحيل أبرز نجومه فى الميركاتو الصيفى الماضى، مثل أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان وأحمد حمدى ومحمد ناجى جدو، أو حتى الميركاتو الشتوى برحيل هدافه الزامبى والتر بواليا للأهلى، ولكنه يسير بخطى ثابتة وضعته فى المركز الثالث خلف الأهلى والزمالك بجدول المسابقة.

صراع ساخن فى قائمة الهدافين

يدور صراع مثير بين عدد من اللاعبين لاعتلاء قائمة هدافى الدوري ، ويتربع الثلاثى رمضان صبحى لاعب بيراميدز ويوسف أوباما لاعب الزمالك وأحمد سمير لاعب الطلائع على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف لكل منهم، كما يتواجد 7 لاعبين سجلوا 4 أهداف، وهم "أشرف بن شرقي (الزمالك)، محمود كهربا ومحمد شريف (الأهلي)، وحسام حسن (سموحة)، ومروان حمدي (المقاصة)، وجون إيبوكا (إنبي)، وعمرو جمال (الطلائع)".

التحكيم فى قفص الاتهام

دخل التحكيم المصرى قفص الاتهام سريعاً فى الدوري المصري، وبعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة المحلية، أصبح الحكام أبرز المتهمين فى إخفاق فرق وتقدم فرق أخرى بجدول المسابقة، وسادت حالة عامة من عدم الرضا بين كبار الدوري على التحديد، في إطار خوفهم من فقد النقاط بسبب الأخطاء التحكيمية، وهو ما يعطل مسيرتهم فى صراع الصدارة، وتلاحقت البيانات الرافضة للتراجع التحكيمى من أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى وسموحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة