الأهلى الـ 43 عالميا والزمالك الـ154 فى تصنيف أندية العالم

الأربعاء، 17 مارس 2021 04:43 م
الأهلى الـ 43 عالميا والزمالك الـ154 فى تصنيف أندية العالم الاهلى
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء فريق النادى الأهلى في المركز الـ 43 عالمياً وفق أحدث تصنيف لأندية العالم الصادر من موقع  "football database"، محافظا على تواجده ضمن قائمة أفضل 50 ناد فى العالم، علاوة على احتفاظة بصدارة قائمة الأندية العربية والإفريقية فى التصنيف ذاته.

 

الاهلى
الاهلى

 

فيما حل نادى الزمالك في المركز الـ 154 عالمياً، والخامس إفريقياً، خلف الأهلى والترجى التونسى وصن داونز الجنوب إفريقى ومازيمبى الكونغولى، بعدما تقدم ناديا الأهلى والزمالك مركزاً واحداً فى التصنيف.

 
الزمالك
الزمالك

 

بينما يحتل بيراميدز المركز الـ 20 في قائمة الأندية الإفريقية والثالث بين الفرق المصرية فى التصنيف.

ونجح الأهلى فى تحقيق المراد بفوز غالى وعريض على فيتا كلوب الكونغولى بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما بإستاد الشهداء بكينشاسا في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، ليحتل الأهلى المركز الثانى بالمجموعة برصيد 7 نقاط خلف سيمبا التنزانى الذى حقق الفوز هو الأخر بثلاثية نظيفة على المريخ السودانى رافعا رصيده إلى 10 نقاط.

وتعرض فريق الزمالك لخسارة مخيبة للآمال أمام الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على استاد القاهرة، أحرز هدف المباراة حمدو الهوني في الدقيقة 72 من عمر المباراة من تسديدة بعيدة المدى، فشل جنش حارس مرمي الزمالك في التصدي لها.

بهذة النتيجة يتصدر الترجى ترتيب المجموعة الرابعة ويتأهل رسميا عقب وصوله للنقطة الـ 10 في جدول الترتيب يليه فريق مولودية الجزائر برصيد 8 نقاط، فيما تتأزم حسابات الزمالك بعدما احتل المركز الثالث برصيد نقطتين فقط من 4 مباريات، ليصبح الزمالك فى حاجة للفوز في المباراتين المقبلتين أمام المولودية وتونجيث السنغالي مع انتظار هدية المولودية أمام الترجي في المباراة الأخيرة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة