تقرير لا يفوتك.. "صيد الصقر" تحقيق يكشف تفاصيل ضبط الإرهابى محمود عزت

الثلاثاء، 16 مارس 2021 07:00 ص
تقرير لا يفوتك.. "صيد الصقر" تحقيق يكشف تفاصيل ضبط الإرهابى محمود عزت محمود عزت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحقيق تليفزيونى جديد لتليفزيون اليوم السابع، تفاصيل عملية اختباء محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الذى سقط فى قبضة قوات الأمن قبل أشهر.

وأشار التحقيق التليفزيونى الذى يعد أولى تحقيقات برنامج ختم النسر على تليفزيون اليوم السابع، إلى البناية التى سقط داخلها محمود عزت في حى التجمع الخامس الهادئ على أطراف العاصمة، حيث سقط أخيرا الرجل الأخطر داخل تنظيم الاخوان بعد 7 سنوات من الاختفاء.



ووفقا للتعليق الصوتى على التحقيق التليفزيونى، فإن محمود عزت أو القائم بأعمال مرشد الجماعة أو الرجل الحديدي الذى تم القبض عليه صباح يوم الجمعة الموافق 28 أغسطس، كانت المعلومات المتوفرة عنه قبل هذا التاريخ مضطربة ومشوشة ومتناقضة، صحف تنشر أنه هرب إلى غزة وتسريبات عن شخصيات قريبة من الإخوان تؤكد أنهم شاهدوه بأم أعينهم في أحد فنادق إسطنبول، وبيانات تصدر عنه من وقت لآخر، فيما يتشكك البعض أنه هو من كتبها ووسط كل هذا أحداث إرهابية تدمى القلب وتعلق مسئوليتها في رقبته بوصفه المسئول الأول عن الجماعة الإرهابية.

 

وطرح التحقيق مجموعة من الأسئلة مثل: "ترى كيف كانت رحلة الصيد الثمين خلال الـ7 سنوات الماضية ؟" حيث حاول هذا التحقيق  أن يقتفى أثر ذئب الاخوان العجوز أين كان وأين اختبأ؟

 

تعرض التحقيق التليفزيونى إلى نشأته في العباسية وبالتحديد في شارع محمد رفعت حين تعرف الطفل محمود عزت إبراهيم للمرة الأولى على الاخوان كانت سنوات عمره لم تزد عن الـ10 سنوات حين دخل دار الإخوان مع أولاد أخواله للعب، بعدها بأسابيع كانت مصر كلها على موعد من محاولة إخوانية لاغتيال الرئيس جمال عبد الناصر في المنشية عام 1954 وقتها تلفت الطفل محمود عزت  حوله لم يجد الإخوان، حيث أصبحت جماعة محظورة وصار قياداتها  وعناصرها نزلاء بالسجون .

 

وتناول فترة شابه فى  كلية الطب، حيث ذهب مكتب التنسيق بمحمود عزت، وإلى مصلى صغير بالكلية ذهب عزت وقرر أن يهرب من مجتمعا جديدا رآه منفتحا ومتنوعا، وهناك التقى بشاب سورى جاء إلى مصر ليدرس الطب حاملا معه أفكارا تكفيرية وانتماء تنظيمى للإخوان، إنه مروان حديد الذى سيصبح فيما بعد قائد تنظيم الطليعة المقاتلة في سوريا والمتهم بالتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية في سوريا والمسئول عن أحداث حماة.

 

وفي غضون سنوات قليلة كان عزت صار عضوا في تنظيم 1965 الذى يقوده سيد قطب وسقط في يد قوات الأمن، وأمام المحققين لم يخفى عزت أن تكفير المجتمع أصبح جزءا مما يتبناه في داخله.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة