العالم هذا المساء..مصرع شخصين فى سقوط طائرة على سيارة بفلوريد.. تتويج فرنسا وسويسرا بجائزة نهائى كأس العالم للتزلج..رئاسة شئون الحرمين تواصل حملات تطعيم عامليها ضد كورونا.. الأمير البريطانى فيليب يغادر المستشفى

الثلاثاء، 16 مارس 2021 10:00 م
العالم هذا المساء..مصرع شخصين فى سقوط طائرة على سيارة بفلوريد.. تتويج فرنسا وسويسرا بجائزة نهائى كأس العالم للتزلج..رئاسة شئون الحرمين تواصل حملات تطعيم عامليها ضد كورونا.. الأمير البريطانى فيليب يغادر المستشفى أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .

مصرع شخصين فى سقوط طائرة على سيارة بفلوريد
 

سجلت كاميرا مراقبة أمام منزل فى ولاية فلوريدا الأمريكية، حادثا مروعا للحظة سقوط طائرة خاصة واصطدامها بسيارة فى أحد شوارع مدينة بيمبروك باينز، وأظهرت اللقطات الطائرة الصغيرة وهى ترتطم فجأة بالسيارة لتتحول إلى كرة من النيران، وأدى الحادث إلى وفاة راكبين على متن الطائرة، وإصابة أم وطفلها كانا داخل السيارة.

 

وذكرت الشبكة الإخبارية الأمريكية، أن القتيلان كانا في قمرة قيادة الطائرة الصغيرة، فيما كان هناك شخص بالغ أصيب في الحادث ومعه طفل كانا يستقلان السيارة، وجرى نقلهما بعد الحادثة فورا إلى المستشفى لتلقى العلاج، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة nbc news.

مكان الحادث
مكان الحادث

 

الطائرة تصطدم بالسيارة
الطائرة تصطدم بالسيارة

 

وأفادت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، بأن الطائرة تحطمت في مدينة بيمبروك باينز بولاية فلوريدا بعد دقائق قليلة من إقلاعها من المطار، دون معرفة سبب عطل الطائرة وسقوطها على الأرض بعد دقائق فقط من الاقلاع.

الحريق فى مكان الحادث
الحريق فى مكان الحادث

 

حريق الطائرة
حريق الطائرة

وفى واقعة مشابهة، وثقت كاميرات الهواتف - فى وقت سابق - لحظة اصطدام طائرة صغيرة بسيارة بعد تعطل محركها الذى أجبرها على الهبوط اضطراريا على طريق سريع في ولاية كاليفورنيا، حيث ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الطيار جوش ريدسون، ووالده، كانا متجهين إلى منزلهما في مدينة نابا، لكن الطائرة فقدت قدرتها على الطيران تقريبًا بعد إقلاعها واضطر للهبوط في مدينة ليفرمور بالقرب من 580 في شارع إيزابيل.

وأظهرت اللقطات التي صورها أحد الشهود، الطائرة وهي تصطدم بجانب سيارة لكزس سيدان بيضاء بقوة تجعلها تتحرك للخلف وتبدأ في الاهتزاز، وقالت وكالة الطيران الفيدرالية، التي تجري تحقيقا في عطل المحرك، إنه لم تقع إصابات لأي شخص متورط في الحادث.

"ريدسون"، إن الطائرة ذات الأربعة مقاعد كانت قادرة على الارتفاع حوالي 500 قدم قبل أن تبدأ في الهبوط باتجاه الطريق، وقرر الطيار استخدام الطريق كمدرج مؤقت للهبوط بالطائرة ذات المحرك الواحد.

 

تتويج فرنسا وسويسرا بجائزة نهائى كأس العالم للتزلج
 

احتفلت مقاطعة لينتسرهايد، فى سويسرا حول مضمار سباق التزلج من أعلى جبال الألب السويسرية حفل جوائز كأس العالم للتزلج، وكان لفرنسا الصدارة حيث حصدت الجائزة الأولى والثاني، وتوج الاعب الفرنسى كليمنت نويل على منصة التتويج بعد فوزه في سباق التعرج رجال بالكأس وفى المركز الثانى  احتفل الفرنسي فيكتور موفات جينيدي صاحب المركز الثاني بسباق التعرج رجال، فيما فاز السويسري رامون زينهاوسرن بالمركز الثالث  
 
 
حيث اختتمت فاعليات كأس العالم لبطولة رياضة التزلج على الجليد، وذلك بعد تأجيل أكثر من بطولة منذ مارس الماضى، وبعد إلغاء بطولة إيطاليا، وكذا بطولة بكين، بسبب جائحة كورونا، حيث شهدت جبال الألب فى سويسرا فعاليات كأس العالم للتزلج على الجليد، والتقطت وكالة الأنباء رويترز صورا لختام الفعاليات ولحظات الفوز للفرق المشاركة.

 

كأس العالم للتزلج (1)
 نهائيات كأس العالم  فى لينتسرهايد سويسرا 
 
كأس العالم للتزلج (2)
 
الفرنسي كليمان نويل صاحب المركز الأول والفرنسي فيكتور موفات جينيدي صاحب المركز الثاني والسويسري رامون زينهاوسرن صاحب المركز الثالث 
 
كأس العالم للتزلج (3)
يحتفل الفرنسي كليمنت نويل على منصة التتويج بعد فوزه في سباق التعرج رجال
 
كأس العالم للتزلج (4)
يحتفل السويسري رامون زينهاوسرن صاحب المركز الثالث بعد سباق التعرج رجال 
 
كأس العالم للتزلج (5)
 احتفل الفرنسي فيكتور موفات جينيدي صاحب المركز الثاني بعد سباق التعرج رجال 
 
كأس العالم للتزلج (6)
 الفرنسي كليمان نويل أثناء احتفاله على منصة التتويج بعد فوزه في سباق التعرج للرجال
 
كأس العالم للتزلج (7)
من أعلى جبال الألب.. فعاليات نهائى كأس العالم للتزلج
 
 
كأس العالم للتزلج (8)
منظر عام لحلبة التزلج
 
كأس العالم للتزلج (9)
 مضمار السباق
 
كأس العالم للتزلج (10)
التزلج على جبال الألب نهائيات كأس العالم
 
 
كأس العالم للتزلج (11)
مضمار التزلج على جبال الألب

رئاسة شئون الحرمين تواصل حملات تطعيم عامليها ضد كورونا

بادرت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، بتوفير لقاحات فيروس كورونا لمنسوبيها من العاملين برئاسة الحرمين، وذلك حرصاً على ضمان سلامة القاصدين والمنسوبين، وتوفير أعلى درجات الوقاية والسلامة لضيوف الرحمن عند أداهم المناسك والعبادات بالمسجد الحرام.

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صور من خضوع منتسبي المسجد الحرام للقاحات كورونا، وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد بن مصلح الجابري، أن الخدمة تأتي بالتعاون مع الشؤون الصحية بمكة المكرمة وضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وتعزيزاً لمستوى الوعي الصحي بأهمية اتباع السلوكيات الصحية السليمة، وحرصاً على توفير أفضل سبل الوقاية والسلامة لمنسوبي الحرمين الشريفين.

جانب من التطعيم
جانب من التطعيم

 

تطعيم الموظفين
تطعيم الموظفين

وأشار محمد بن مصلح الجابرى، وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية، إلى التعاون الفعال بين الرئاسة والوزارة حول إقامة حملات وبرامج صحية وتوعوية ووقائية لمنسوبي الرئاسة، مؤكدا أنهم يسعون لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، لسلامة القائمين على خدمة مرتادي الحرمين الشريفين.

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

حملة التطعيم
حملة التطعيم

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس العام لشئون الحرمين وجه فى وقت سابق بتوفير لقاحات كورونا (كوفيد ١٩) لمنسوبي الرئاسة والوكالة بالتعاون مع الشؤون الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتجهيز كل ما يلزم من تخصيص أماكن ووضع ترتيبات وفق الإجراءات الاحترازية الوقائية التي أوصت بها الجهات المعنية للحد من انتشار الجائحة العالمية.

الحصول على اللقاحات فى رئاسة الحرمين
الحصول على اللقاحات فى رئاسة الحرمين

وفى وقت سابق، أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة (شتاء أمن) على الزوار، تزامنا مع فصل الشتاء، من خلال الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بالمسجد الحرام، ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، جانب من توزيع الحقائب الشتوية على زوار بيت الله الحرام، والعاملين في المسجد الحرام.

الأمير البريطانى فيليب يغادر المستشفى
 

غادر الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، مستشفى في لندن اليوم الثلاثاء بعد أن تلقى علاجا على مدى أربعة أسابيع للشفاء من عدوى لم يُكشف عنها وللخضوع لإجراء طبي بالقلب.

ودخل الأمير فيليب، دوق إدنبره البالغ من العمر 99 عاما، مستشفى الملك إدوارد السابع الخاص يوم 16 فبراير بعد أن شعر بتوعك نتيجة الإصابة بعدوى لم يتم تحديدها، لكنها ليست كوفيد-19.

ونُقل لفترة وجيزة في مطلع هذا الشهر إلى مركز متخصص في أمراض القلب بمستشفى آخر في لندن حيث أُجري له تدخل لعلاج مشكلة سابقة بالقلب.

وقال شاهد من رويترز إن الدوق غادر مستشفى الملك إدوارد بعد الساعة العاشرة والنصف. ونُقل إلى سيارة كانت في انتظاره على كرسي متحرك وعاد إلى قصر وندسور، مقر الإقامة الملكية غربي لندن، وأخذ يلوح لمن هم في الخارج لدى وصوله.

وقال قصر بكنجهام في بيان "يود جلالته أن يشكر كل الفريق الطبي الذي اعتنى به في مستشفى الملك إدوارد السابق ومستشفى سانت بارثولوميو، وكل من تمنى له الشفاء".

وقال مصدر بالقصر إن الأمير في حالة معنوية جيدة.

ومنذ دخل الأمير فيليب المستشفى، لم يُعرف بأن أحدا زاره سوى ابنه ولي العهد الأمير تشارلز.

وظلت الملكة إليزابيث (94 عاما) في قصر وندسور حيث تقيم خلال جائحة كورونا، وواصلت القيام بمهامها الرسمية عبر الفيديو.

وتلقى الأمير فيليب والملكة الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19.

 
الأمير وليام (1)
الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث 

الأمير وليام (2)
الأمير فيليب  

الأمير وليام (3)
زوج الملكة إليزابيث 

الأمير وليام (4)
سيارة تنقل زوج الملكة إليزابيث 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة