أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط.. استعيدى حيويته وصحته

الإثنين، 15 مارس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط.. استعيدى حيويته وصحته تساقط الشعر - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة سقوط الشعر، ما يجعلها تلجأ لحلول مؤقتة مثل الشعر المستعار، وبدلاً من ذلك يفضل تجربة وصفات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط، والتى تعتمد على خطوات بسيطة يمكن تنفيذها داخل المنزل، ولا تستغرق الكثير من الوقت، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط: وصفة الليمون

فوائد عصير الليمون عديدة منها تقوية الشعر، ومنحه اللمعان والحيوية ويمكن استخدامه من خلال تطبيق عصير الليمون الطازج على فروة الرأس والشعر قبل 15 دقيقة من غسيل الشعر بالشامبو، مع تجربة الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية .

وصفات طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط
تقوية الشعر 

وصفة زيت المسك للشعر الخفيف والمتساقط

يعمل زيت المسك على تعزيز نمو الشعر وتعزيز الدورة الدموية، لذلك ينصح بمزج بضع قطرات من زيت المسك مع أى نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، لعمل قناع للشعر، ويمكن أيضًا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو والبلسم، ما يساعد على تقوية وترطيب الشعر.

وصفات  للشعر الخفيف والمتساقط
تساقط الشعر 

وصفة زيت إكليل الجبل للشعر الخفيف والمتساقط

فوائد الروزمارى أو إكليل الجبل عديدة منها تقوية الشعر وتقليل تساقطه، حيث يحفز زيت إكليل الجبل نمو الشعر ويمكن استخدامه لعلاج الصلع الوراثي.  ويمكن استخدامه لتقوية الشعر من خلال مزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت عطرى طبيعى مثل زيت جوز الهند، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع، مع إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم يوميًا.

طرق طبيعية للشعر الخفيف والمتساقط
شعر صحى

وصفة عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط

يساعد عصير البصل كعلاج لداء الثعلبة حيث يعمل على  تعزيز نمو الشعر، وتحسين الدورة الدموية، لذلك ينصح بهرس القليل من البصل وإخراج العصير منه، ووضع العصير على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل،  ثم غسل الشعر بالشامبو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة