أكرم القصاص

"رحمتك بالحيوان ضمان إنك إنسان".. شعار رفعته 4 فتيات لنشر ثقافة الرفق بالحيوان

الإثنين، 15 مارس 2021 10:00 م
"رحمتك بالحيوان ضمان إنك إنسان".. شعار رفعته 4 فتيات لنشر ثقافة الرفق بالحيوان خلال إطعام الكلاب بالشوارع
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعهن حبهن للحيوانات وإنسانيتهن، على إطلاق مبادرة وتكوين فريق يكون هدفه الأول والأخير هو الاهتمام والرفق بالحيوان، فى وقت تكثر فيه حوادث الإساءة للحيوانات، لم يعقهن سنهن الصغير عن المضى قدمًا فى تحقيق هدفهم بالوصول إلى توعية أكبر قدر من الناس عن الرفق بالحيوانات وكيفية التعامل معها وإطعامها.

 
خلال إطعام الكلاب بالشوارع
خلال إطعام الكلاب بالشوارع

 

أعضاء الفريق

أعضاء الفريق

"فريق الرفق بالحيوان" مكون من 4 فتيات هن مادونا عادل ومونيكا عادل طالبتان بكلية التجارة الإنجليزية، جامعة القاهرة، وميار محمد ومادونا عازر خريجتى كلية الآداب، ينزلن إلى الشوارع فى القاهرة بهدف إطعام الحيوانات فى الشوارع وتوعية الأشخاص عن كيفية التعامل معهم برحمة.

محاولة إنقاذ الحيوانات
محاولة إنقاذ الحيوانات

وعن تكوين الفريق قالت مونيكا عادل لـ"اليوم السابع": "احنا أربع بنات كل واحدة كانت فى مجال مساعدة الحيوانات فى الشارع، واتعرفنا على بعض من خلال النت وفيسبوك والسوشيال ميديا، وفكرنا فى تكوين فريق عشان نركز قوتنا على تعليم الرفق بالحيوان".

إحدى أعضاء الفريق
إحدى أعضاء الفريق

وتابعت مونيكا قائلة: "اتجمعنا من 6 شهور وبدأنا ننزل إلى الشارع، لإطعام القطط والكلاب الموجودة شوارع مصر، وهدفنا خدمة ومساعدة ونشر ثقافة الرحمة والإنسانية واحترام مخلوقات الله".

عضوة بالفريق
عضوة بالفريق

"رحمتك بالحيوان ضمان أنك إنسان" عبارة وضعها أعضاء الفريق خلال إحدى المبادرات التى أطلقنها لمساعدة الحيوانات فى المجتمع المصرى، من خلال ركوب الدراجات وتعليق لافتات تدعو للرحمة بالحيوانات.

مبادرة للفريق
مبادرة للفريق

وعن رد فعل المجتمع على الحملة، قالت مونيكا: "رد فعل الناس كان حلو جدا قاموا بدعمنا، وأكدوا أهمية استمرار فريقنا ورسالته".

إحدى مبادرات الفريق
إحدى مبادرات الفريق

وعن هدف الفريق فى المرحلة المقبلة، قالت مونيكا: "هدفنا ننقل الناس من التعامل بقسوة مع الحيوانات فى الشارع إلى الرحمة والحب والاهتمام بالحيوان، ونسعى فى الفترة المقبلة إلى جذب المزيد من الشباب ومحاولة الوصول للأطفال، لتوعيتهم بشكل أكبر".

فريق للتوعية بالرفق بالحيوانات
فريق للتوعية بالرفق بالحيوانات

وعن تمويل الفريق قالت مونيكا:"إحنا مش بناخد فلوس من حد، اللي عايز يساعدنا يقدر يساعدنا بأى شكل غير الفلوس ميار ومادونا عازر بيصرفوا من مرتبهم وأنا ومادونا عادل بنصرف من مصروفنا عشان لسة بندرس، واللي حابب يساعدنا يقدر يجيبلنا أكل ونطعم عدد أكبر من الحيوانات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة