رفع الجلسة العامة لمجلس النواب وغدا يستكمل تعديلات قانون الصلح الواقى

الأحد، 14 مارس 2021 04:40 م
رفع الجلسة العامة لمجلس النواب وغدا يستكمل تعديلات قانون الصلح الواقى الجلسة العامة بمجلس النواب - أرشيفية
نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب الجلسة العامة على أن تعود للانعقاد غدا الساعة الحادية عشر.

 

ومن المنتظر أن يواصل المجلس غدا مناقشة تعديلات ا مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والقانون الصادر به رقم 11 لسنة 2018 حيث انتهى اليوم من الموافقة على تعديلات 7 مواد فقط.

 

وكان المجلس قد وافق اليوم نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021.

 

وينص المشروع فى مادته الأولى على فتح اعتماد إضافى باستخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021 بمبلغ 2 مليار جنيه بالباب السابع "حيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية"، وتنص المادة الثانية على أن تُزاد الموارد العامة للدولة بالباب الخامس "الاقتراض" بنفس المبلغ.

 

ويهدف مشروع القانون إلى الحد من الآثار السلبية للجهات المتضررة من انتشار جائحة كورونا، ومن أكثر الجهات المتضررة من انتشار هذه الجائحة هى الهيئات والوحدات الاقتصادية نتيجة انخفاض إيراداتها بسبب التوقف الكلى أو الجزئى لأنشطتها وهو ما يؤدى بدوره إلى ضعف قدرة هذه الجهات على الوفاء بالتزاماتها سواء كانت أجور للعاملين أو التزامات لجهات أخرى مثل القروض المحلية والأجنبية ما يضطرها إلى اللجوء للخزانة العامة للدولة لزيادة مساهمة الدولة فيها أو الحصول على قروض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة