مشروعات حياة كريمة تخدم 110 ألف نسمة بقرية حجازة فى قنا.. إنشاء محطات رفع للصرف الصحى ورفع كفاءة شبكات المياه وتوسعة للمدارس ورصف الطرق وتبطين الترع وتطوير المنازل.. والأهالى يوجهون الشكر للرئيس السيسى.. صور

السبت، 13 مارس 2021 01:30 م
مشروعات حياة كريمة تخدم 110 ألف نسمة بقرية حجازة فى قنا.. إنشاء محطات رفع للصرف الصحى ورفع كفاءة شبكات المياه وتوسعة للمدارس ورصف الطرق وتبطين الترع وتطوير المنازل.. والأهالى يوجهون الشكر للرئيس السيسى.. صور مشروعات حياة كريمة
قنا _ صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية حجازة بقنا من القري التي تتسم بمساحات كبيرة وزيادة سكانية عالية مقارنة بالقري المجاورة لها أو مركز نقادة في الجهة الغربية وتحتاج تلك الكثافة بنية تحتية تصل خدماتها إلي جميع المواطنين، لذلك جاءت حياة كريمة كطوق نجاة لتلك الأهالي لاستكمال المشروعات المتواجدة بالقرية والبدء في مشروعات جديدة تصبح متنفس لغد أفضل سيعيشه أهالي تلك القرية بعد الانتهاء من الصرف الصحي والغاز ورفع كفاءة الكهرباء والمياه والسكن الكريم والمشروعات متناهية الصغير.

منازل حياة كريمة

منازل حياة كريمة

وحددت مبادرة حياة كريمة عددًا من الأهداف التي ستتحقق في تلك القرية وهي التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، وتوفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم، تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة،  الاستثمار في تنمية الانسان المصري، وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها، وأخيرًا احياء قيم المسؤولية المشتركة بين كافة الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

ومن التخطيط للتنفيذ، فقد عاينت شركة العبد للمقاولات، المنقذ لشبكة الصرف الصحي بمجلس قروى حجازة قبلي، موقعي شبكة الإنحدار ومحطة رفع وخط طرد شبكة الصرف الصحي  بقريتي حجازة قبلي وحجازة بحري والتي ستبدأ أعمال الحفر بهما الشهر  المقبل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية " حياة كريمة " لتنمية الريف المصرى، حيث سيتم تنفيذ شبكتي طرد ومحطة رفع صرف صحي لهما بتكلفة 780 مليون جنية والتي ستخدم أكثر من 110 الف نسمة هم سكان القريتين بالإضافة إلي شبكة الصرف الصحي بقرية العليقات والتي تنفذ بنفس التوقيت ضمن خطة الهيئة القومية لمياه الشرب.

منزل يحتاج إلي تأهيل
منزل يحتاج إلي تأهيل

ومن المشروعات التي مقرر تنفيذها تبطين الترع ورصف الطرق بقرية حجازة وتوسعة فصول مدرسة حجازة الرسمية للغات وفصول حجازة قبلي الرسمية للغات وفصل بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحجازة، إنشاء وحدة إسعاف بحجازة بحري، إحلال وتجديد شبكات المياه بحجازة بحري وحجازة قبلي، وإنشاء محطة مياه  حجازة قبلي وتدعيم شبكات المياه.

وقال رمضان علي، من أهالي القرية، إن مشروعات حياة كريمة بقري حجازة رغم مساحات القرية الكبيرة والكثافة السكانية إلا أنها متعددة ومنها الصرف الصحي وشبكات المياه ورفع كفاءة مدارس، وهي المشروعات الأكبر في القرية التي تنفذ دفعة واحدة.

ولفت علي، إلى أن تلك المشروعات ستساهم بشكل كبير في خدمة أبناء القرية والمركز الذي تتواجد فيه أيضًا وستقدم العديد من الخدمات للمواطنين الذين عانوا على مدار سنوات منها.

وأوضح حسن محمود، من أهالي القرية، أن القرية كانت تحتاج إلى وصول الصرف الصحي وهو ما سيتم تنفيذه ضمن مبادرة حياة كريمة ونتمنى أن تشمل المبادرة مستشفى حجازة التكاملي الذي لم يتم افتتاحه منذ سنوات.
 

حجازة
حجازة

 

لافتة مشروع حياة كريمة
لافتة مشروع حياة كريمة

 

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

 

من أعمال مشروعات حياة كريمة
من أعمال مشروعات حياة كريمة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة