انطلاق الدراسة بالمعاهد الأزهرية واستمرار أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسى الأول.. امتحان المتخلفين عن حضور امتحانات الفصل الأول بسؤال خاص خلال امتحان "مايو" لكل مادة.. والانتهاء من تسليم الكتب بالأسبوع الأول

السبت، 13 مارس 2021 04:00 ص
انطلاق الدراسة بالمعاهد الأزهرية واستمرار أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسى الأول.. امتحان المتخلفين عن حضور امتحانات الفصل الأول بسؤال خاص خلال امتحان "مايو" لكل مادة.. والانتهاء من تسليم الكتب بالأسبوع الأول المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق اليوم السبت الفصل الدراسي الثاني بالمعاهد الأزهرية وسط إجراءات وتعليمات صادرة للمناطق بضرورة تطبيقها، حيث يتزامن انطلاق الفصل الدراسى الثانى مع استمرار أعمال التصحيح والمراجعة والرصد لامتحانات الفصل الدراسى الأول، وقد تضمنت تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، التشديد على ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح لجميع المواد أولا بأول فور الانتهاء من امتحان كل مادة ، والبدء في أعمال رصد الدرجات لجميع الصفوف التي تنتهي امتحاناتها، والتأكد من توزيع خطة المنهج المعدلة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على جميع المعلمين على النحو المرسل من قطاع المعاهد الأزهرية.

كما شدد قطاع المعاهد الأزهرية على المعاهد سرعة إعداد جداول الحصص للفصل الدراسي الثاني على غرار ما تم بالفصل الدراسي الأول وتوزيعها على جميع المعلمين مع الاسترشاد بالجدول المرسل في الفصل الدراسي الأول، والانتهاء من توزيع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من بدايته.

بالإضافة إلى التنبيه على جميع المعلمين بمتابعة الطلاب فيما يخص استفادتهم من الحصص الإلكترونية، ومشاهدة الدروس المصورة المذاعة على القنوات الفضائية المختلفة وفقًا للخريطة المعلنة على صفحة المركز الإعلامي التعليمي لقطاع المعاه الأزهرية، والتنبيه على جميع موجهي المواد بمتابعة المعلمين لتفعيل طرق التعلم عن بعد، وحث جميع الطلاب بصفة مستمرة على الاستفادة منها ومتابعتها، والالتزام بجميع إجراءات التدابير الاحترازية بكل معهد أثناء العملية الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني، والتأكد من توافر جميع الأدوات والمواد الخاصة بذلك، والعمل على تدبير النواقص منها على وجه السرعة وفقًا للإجراءات المتبعة في ذلك.

كما قرر قطاع المعاهد الأزهرية أن يتم امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول بسؤال خاص بهم خلال امتحان (شهر مايو) لكل مادة، وعلى جميع المعاهد الأزهرية التأكيد على جميع الطلاب الالتزام بحضور الامتحانات الشهرية لجميع المواد في الأشهر الثلاثة (مارس / أبريل / مايو)، وتكلیف جميع الإدارات التعليمية بمتابعة أعمال امتحانات الأشهر خلال الفصل الدراسي الثاني بكل دقة.

ويتم رصد درجات امتحانات الأشهر الثلاثة بمعرفة كنترول المعهد على البرنامج المعد لذلك من قبل قطاع المعاهد الأزهرية على أن يحتسب متوسط درجة الأشهر الثلاثة كدرجة للطالب في كل مادة تلقائيا من خلال البرنامج، وبالنسبة للشهادتين (الابتدائية والإعدادية) يتم تجميع أوراق امتحانات الأشهر الثلاثة بكنترول المعهد وتسليمها لكنترول الشهادتين (الابتدائية والإعدادية) في نهاية شهر مايو لإعمال شئونه.

وبالنسبة للطالب في المرحلة الثانوية الأزهرية الذي لم يحقق ربع الدرجة في أي مادة في الفصل الدراسي الأول يمكن من الإجابة على (سؤال المتخلفين) مع امتحان شهر مايو، وفي جميع الأحوال في حالة تخلف الطالب عن حضور الفصل الدراسي الأول وتقييم الأشهر الثلاثة (مارس أبريل مايو) يمكن من أداء امتحان الدور الثاني.

كما شدد القطاع على أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ستعقد ورقياً بالمعاهد الأزهرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة