للأسبوع الثالث.. انتظام الامتحانات بالجامعات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.. 13 كلية بجامعة حلوان تواصل الامتحانات اليوم.. جامعة القاهرة: توزيع الطلاب على فترات لتعقيم القاعات دوريا للوقاية من كورونا

السبت، 13 مارس 2021 02:21 م
للأسبوع الثالث.. انتظام الامتحانات بالجامعات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.. 13 كلية بجامعة حلوان تواصل الامتحانات اليوم.. جامعة القاهرة: توزيع الطلاب على فترات لتعقيم القاعات دوريا للوقاية من كورونا انتظام الامتحانات بالجامعات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية
كتب محمد صبحى- كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تواصل الجامعات الحكومية اليوم السبت ، عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى الكليات المخلتفة، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، اذ انطلقت امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم السبت 27 فبراير الماضى، وتجرى الاختبارات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من كورونا .
 
من جانبه قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن هناك انتظام كامل فى امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى كليات الجامعة، موضحا أن الاختبارات تجرى اليوم السبت فى  13 كلية على مستوى الجامعة، من بينهم 5 كليات داخل الحرم الجامعى.
 
قاعات امتحانات
قاعات امتحانات
وأضاف الدكتور حسام رفاعى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أن الجامعة تجرى بشكل منتظم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، من حيث تقليل الاعداد داخل القاعات واجراء تعقيم دورى، لافتا إلى أن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان عمل خلال الفترة الماضية على تقليل زحام الطلاب داخل محطة مترو جامعة حلوان، وأجرى أكثر من جولة وذلك بهدف الدفع بقطارات إضافية خلال وقت الذروة وفتح منافذ إضافية لتسهيل دخول وخروج الطلاب لتقليل الزحام.
 
وتابع نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن أعضاء الفرق الطبية يبذلون جهد كبير فى سبيل إتمام تنظيم الامتحانات بما يتماشى مع تعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.
 
طلاب آداب القاهرة يواصلون امتحانات الفصل الدراسى الأول
طلاب آداب القاهرة يواصلون امتحانات الفصل الدراسى الأول
 
من جانبه قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن 17 كلية بالجامعة تواصل امتحانات الفصل الدراسى الأول اليوم السبت، موضحا أن الامتحانات تجرى على فترات زمنية بين كل فترة والأخرى ساعة وذلك بهدف العمل على تعقيم قاعات الامتحانات خلال الفاصل الزمنى ضمن خطة الجامعة للوقاية من كورونا.
 
 
امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات
 
وأضاف الدكتور محمود علم الدين فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن هناك انتظام فى حضور الطلاب للجامعة وأداء الاختبارات فضلا عن أن هناك بعض كليات الجامعة تجرى الامتحانات أون لاين وذلك من خلال منصة الجامعة الالكترونية بلاك بورد .
 
وتابع المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أنه فيما يخص الطلاب المعتذرين عن حضور الامتحانات كانت بنسبة محدودة وطبيعية بالمقارنة مع اعتذارات الطلاب خلال السنوات الماضية، وهو ما يؤكد حرص الطلاب على حضور الامتحانات .
 
الالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل قاعات الامتحانات
الالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل قاعات الامتحانات
وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات ، أن الطلاب يواصلون أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول للأسبوع الثالث على التوالي وذلك وفقا للجدول الزمنى المعلن من المجلس الأعلى للجامعات والتي انطلقت فى 27 فبراير الماضى مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 
وأشار الدكتور أحمد بيومى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إلى أن الجامعة بالتوازى مع عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول تجرى الاستعداد لانطلاق الفصل الدراسى الثانى من حيث اعداد جداول المحاضرات والتي تنص على تطبيق نظام التعليم الهجين.
 
 
تعقيم قاعات الامتحانات بكلية التجارة جامعة القاهرة
تعقيم قاعات الامتحانات بكلية التجارة جامعة القاهرة
 
 
وفى نفس السياق، أجرت كلية الآداب بجامعة القاهرة عمليات تعقيم موسعة خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول المنعقدة اليوم السبت، وذلك للوقاية من فيروس كورونا ، مع الالتزام باجراءات التباعد الاجتماعى داخل قاعات الامتحانات للحفاظ على المسافات الآمنة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة