خالد صلاح

المدارس تستقبل الطلاب فى أول يوم دراسى بالترم الثانى بالكمامة والتباعد.. المديريات: المدارس ملتزمة بتوزيع مقررات الفصل الثانى وجداول الحضور اليومية.. وتلقى إقرارات استكمال المناهج أونلاين من أولياء الأمور

السبت، 13 مارس 2021 10:56 ص
المدارس تستقبل الطلاب فى أول يوم دراسى بالترم الثانى بالكمامة والتباعد.. المديريات: المدارس ملتزمة بتوزيع مقررات الفصل الثانى وجداول الحضور اليومية.. وتلقى إقرارات استكمال المناهج أونلاين من أولياء الأمور طلاب المدارس فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى
كتب ــ محمود طه حسين - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول يوم دراسة بالفصل الدراسى الثانى، استقبلت المدارس الطلاب وسط إجراءات احترازية ووقائية، فيما التزم الطلاب بارتداء الكمامة والتباعد خاصة فى طابور الصباح، كما شهدت المدارس تنظيم مراسم طابور الصباح بشكل طبيعى وتعقيم وقياس درجة حرارة الطلاب.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس والمديريات ملتزمة بتوزيع مقررات الفصل الدراسي الثاني التى يأتى منها امتحانات الشهور فى مارس الجارى  وأبريل ومايو، موضحة أنه تم التنبيه على المدارس بضرورة الالتزام بجدول الحضور اليومى لمن يرغب من الطلاب فى استكمال الترم الثانى فى المدرسة، كما نبهت بتلقى إقرارات أولياء الأمور الراغبين فى استكمال الفصل الدراسي الثاني من خلال التعلم عن بعد.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كل مدرسة مجهز بها غرفة عزل تستخدم فى حالة تعرض اى طالب لوعكة صحية أو مشكلة، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا مع مديريات الصحة فى المحافظات لتوفير زائرة صحية فى كل مدرسة وأطباء، لافتة إلى أن من يختار التعليم عن بعد سوف ينزل المدرسة عدة مرات خلال الفصل الدراسي الثاني لا تتجاوز الـ 5 مرات يؤدى امتحانات الشهور فى 3 مرات ويسلم المدرسة إقرار عدم الحضور بالترم، موضحة أن كتب الترم الثانى وصلت للمدارس ويتم تسليمها للطلاب بشكل مباشر وعدم ربطها بالمصروفات الدراسية.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم التنبيه على المدارس وتوجيهها بضرورة الحفاظ على نظافة الحمامات ودخول وخروج الطلبة يوميا من المدرسة وأيضا تنظيم تواجد أولياء الأمور فى المدارس مع الزام الجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة سواء أولياء أمور أو طلاب، مؤكدة أنه يتم الالتزام بإجراء فسحتين خلال اليوم الدراسى فى حالة ما إذا كانت هناك كثافة طلابية أثناء اليوم الدراسى.
 
ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن تنظيم حضور أعضاء هيئة التدريس يتم من المديريات وبالتنسيق مع المحافظ.
 
 
وشددت الوزارة على أن المنصات التعليمية متاحة لجميع الطلاب ويتم توفير مناهج وشرح لمقررات الفصل الدراسي الثاني بشكل يومى ونشرها عبر القنوات التعليمية والمنصات، قائلة: المدرسة سيراجع فيها الطالب ما تعلمه عبر المنصات والقنوات، مؤكدة أنه بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي تم إتاحة شرح المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب،  منها منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمنصة الإلكترونية ومنصة إدمودو، ومنصة الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية.
 
 
وتابعت: الصف من الأول حتى الثالث الثانوي  تم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت ومنصة التعلم على بنك المعرفة المصرى، والقنوات التلفزيونية التعليمية ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية ومنصة إدمودو ومكتبة الدروس الإلكترونية وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.
 
وشددت الوزارة على أنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية  والتي على رأسها تنوع مصادر التعلم،  حيث يتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة.، كما يتم تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية، مع تجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة