عفوا رونالدو وميسى.. هذا زمن صلاح وهالاند ومبابى.. البرغوث والدون لأول مرة خارج ربع نهائى دورى أبطال أوروبا منذ 16 عاما.. برشلونة ويوفنتوس يودعان التشامبيونزليج من دور الـ 16 على يد سان جيرمان وبورتو

الخميس، 11 مارس 2021 12:48 م
عفوا رونالدو وميسى.. هذا زمن صلاح وهالاند ومبابى.. البرغوث والدون لأول مرة خارج ربع نهائى دورى أبطال أوروبا منذ 16 عاما.. برشلونة ويوفنتوس يودعان التشامبيونزليج  من دور الـ 16 على يد سان جيرمان وبورتو كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور الثمانية من دورى أبطال أوروبا، بعد التعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه برشلونة الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من المسابقة، ليصعد الفريق الباريسي بمجموع المباراتين 5-2.

وودع فريق يوفنتوس منافسات النسخة الحالية من دورى أبطال أوروبا رغم فوزه على ضيفه بورتو البرتغالى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما على ملعب "أليانز ستاديوم" معقل اليوفى.

 

 

برشلونة يستعيد رقما سلبيا بعد 14 عاما 
 

فشل فريق برشلونة، في الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007، حينما تم إقصاؤه من قبل ليفربول الإنجليزي، حينما كان مديره الفني في ذاك الوقت، الهولندي فرانك ريكارد. ومنذ موسم 2007-2008 وحتى الموسم الماضي كان برشلونة حاضرا في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق الكتالوني قد ودع الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، 4 مرات في آخر 5 سنوات بالمسابقة القارية، وهم رقم سلبي أيضاً في تاريخ البارسا.

 

دورى الأبطال بدون ميسي ورونالدو 
 

في ظاهرة تحدث لأول مرة منذ 16 عاما، لن يتواجد الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو نجما برشلونة ويوفنتوس على الترتيب في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد خروج فريقهما من دور الـ16 للنسخة الحالية 2020-21.

وذكرت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أن هذا الموسم الأول منذ 2004/05 لم يصل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

 

فى المقابل نجح الثلاثى محمد صلاح لاعب ليفربول وإيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند وكيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان فى قيادة أنديتهم للتأهل لدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا، الأمر الذى جعل البعض يؤكد على هذا الثلاثى هو حامل راية المنافسة خلال السنوات المقبلة بعد انتهاء زمن رونالدو وميسى الذين ظلا على عرش المنافسة لما يقرب من 15 عاما متتالية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة