أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة الطاقة تؤكد تعزيز السلامة النووية فى الذكرى الـ10 على فوكوشيما

الأربعاء، 10 مارس 2021 01:08 ص
وكالة الطاقة تؤكد تعزيز السلامة النووية فى الذكرى الـ10 على فوكوشيما فوكوشيما
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أكد رفائيل جروسى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الوكالة الدولية قامت ببناء منصة واحدة تعزز ممارسات السلامة النووية الواضحة للمواقع الحالية وتلك التي يتم تطويرها وإنشاؤها، مشددا على أن عمل الوكالة لم يؤد فقط إلى تحسينات ملموسة فى سلامة المواقع النووية فحسب بل أوجد ثقافة سلامة عالمية مستدامة وقوية.
 
وقال جروسى فى بيان له، بمناسبة الذكرى العاشرة لوقوع حادث التسرب النووى في فوكوشيما باليابان - إنه في غضون أشهر قليلة من وقوع حادث فوكوشيما النووى قبل 10 سنوات وضعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية خطة عمل شاملة لتعزيز إطار الأمان النووى العالمي وأيدتها الدول الأعضاء.
 
وذكر جروسي أنه بعد أيام من وقوع الحادث سافر فريق من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى اليابان لمساعدة المهندسين على تقييم الأضرار وواصلت الوكالة مساعدة اليابان على مدى العقد الماضي حيث نساعد اليوم في مواجهة التحدى المستمر الخاص بالمياه.
 
وأضاف "بينما نحتفل بهذه المناسبة الجليلة أود أن أقوم بتقييم كل ما فعلته الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الأعضاء فيها منذ ذلك اليوم المشئوم في عام 2011 لقد خصصنا آلافا من ساعات العمل وجمعنا آلاف الصفحات من البيانات حول ملابسات الحادث".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة