أكرم القصاص - علا الشافعي

7 فيديوهات وصور من زلزال مدينة فوكوشيما باليابان

السبت، 13 فبراير 2021 07:32 م
7 فيديوهات وصور من زلزال مدينة فوكوشيما باليابان منتجات سوبر ماركت على الأرض عقب الزلزال
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن زلزالا بلغت قوته المبدئية 7.1 درجة وقع قبالة ساحل شرق اليابان اليوم السبت، وتسبب في هز المباني في العاصمة طوكيو.

زلزال مدينة فوكوشيما  (2)
 
 

 

وذكرت الوكالة، أن مركز الزلزال كان قبالة ساحل منطقة فوكوشيما على عمق 60 كيلومترا، موضحة أنه لم يتم توجيه تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

زلزال مدينة فوكوشيما  (4)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع المخصصة بحالة الطقس،  العديد من الفيديوهات للزلازل المدمر، والتي أظهرت قوة الزلازل وتأثيره على المنازل والأسواق التجارية اليابانية.

وقال أحد المتابعين اليابانيين عبر تغريدته:" الزلزال قوي، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الساحل الشمالي الشرقي  بمدن أكيتا  وأوموري وفوكوشيما  وإيواتي  ومياجي  وياماغاتا،  آمل أن يكونوا جميعًا بأمان، دعونا نأمل ألا يكون هناك المزيد من توابع الزلزال".

زلزال مدينة فوكوشيما  (1)

 

وذكرت هيئة الأذاة اليابانية، عبر موقعها على تويتر:" انهارت أعمدة مدينة فوكوشيما الكهربائية وحدثت أضرار أخرى"، كما أضافت في منشور أخر: قد تكون هناك بعض التغييرات في مستوى المد والجزر بسبب هذا الزلزال ، ولكن لا يوجد قلق بشأن أضرار تسونامى".

زلزال مدينة فوكوشيما  (3)

وجه رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا على الفور الوكالات الحكومية لتقييم الأضرار وإنقاذ أى ضحايا محتملين والعمل مع البلديات وتقديم المعلومات اللازمة حول أي خطط إخلاء وأضرار في أقرب وقت ممكن كما شكلت الحكومة اليابانية فريق عمل لفحص أثار الزلزال.

زلزال مدينة فوكوشيما  (5)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة