حوافز للمنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 10 مارس 2021 07:32 م
حوافز للمنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية بنشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها هشام عبد التواب.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برنارد إيمييه، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجى الفرنسى، وذلك بحضور الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وتناول اللقاء استعراض التعاون الثنائى الأمنى والعسكرى بين مصر وفرنسا، وتبادل وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية خاصةً مكافحة الإرهاب.

أكد الرئيس السيسى، أن استعادة أركان الدول التي تعاني من أزمات يقوض خطر الارهاب ويحقق الأمن لسائر المنطقة.

وأكد رئيس المخابرات الفرنسى، أن الخط الأحمر المعلن من قبل الرئيس السيسى فى ليبيا نجح فى دفع المسار السياسى لتسوية القضية.

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالي ‏المقبل، لوزارة الصحة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة هالة ‏زايد، وزيرة الصحة.

وكشفت وزيرة الصحة خلال ‏لقائها برئيس الوزراء، أنه بداية من الأسبوع المقبل، سيتم إصدار شهادة باللغتين العربية والإنجليزية، لمن ‏حصلوا على لقاح فيروس "كورونا"، عبر طباعتها مباشرة من الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل المواطنين ‏الراغبين فى الحصول على اللقاح، وذلك فى إطار المتابعة الدورية لموقف خدمات توفير اللقاحات.

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على برنامج الحوافز المقترحة التى ستمنح للموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، ‏وذلك للاختيار من بين البدائل المطروحة به، سواء فيما يتعلق بالحصول على بدل السكن، أو بدل ‏الانتقالات، وكذا ما يخص الاشتراك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحذرت وزارة الداخلية من الصفحات الوهمية التي ترسل طلبات صداقة عشوائية للمواطنين عبر فيس بوك، وبعدها يتحدثون مع المواطنين زاعمين أنهم رجال أعمال ولديهم أموال يريدون استثمارها في مصر، ويطلبوا من المواطنين إرسال مبالغ لهم كمصروفات شحن، وما أن يستولوا على أموال المواطنين يكتشف الضحايا أنهم وقعوا فريسة لنصابين.

وعالميا.. دخلت سويسرا بقوة على خط مكافحة الإخوان والتنظيمات المتطرفة التى تتخذ الدين ستارا لها.

وكشفت تقارير صحفية سويسرية، عن تحركات قوية داخل البرلمان السويسرى ضد الإخوان والجماعات المتطرفة بصفة عامة، في ضوء خطر الإرهاب والتطرف المتصاعدين فى أوروبا.

ويطالب مشروع القانون الذى تناقشه حاليا لجنة العدل فى البرلمان، بإدخال جريمة جنائية جديدة تحت اسم "الإسلام السياسى" لحماية الأمن الداخلى، وحظر الجمعيات التى تتبنى هذه الأيديولوجية وإغلاق مراكزها الثقافية فى سويسرا.

ورياضيا.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بعد قليل إلى استاد برج العرب لمتابعة مباراة الإسماعيلى والأهلى، فى إطار مواجهات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدورى العام.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى ترتيب جدول الدورى المصرى برصيد 24 نقطة جمعها من 10 مباريات فقط، فيما يقبع النادى الإسماعيلى فى المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط من 14 مباراة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس الخميس، انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 6 و 8 درجات، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية، وطقس مائل للدفء على السواحل الغربية.

كما يتوقع أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على السواحل الشمالية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 26 والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة