البنات بتكره إيه فى شغل البيت؟ اعرف أبرز الإجابات وبتقول إيه عن الشخصية

الإثنين، 01 مارس 2021 10:00 م
البنات بتكره إيه فى شغل البيت؟ اعرف أبرز الإجابات وبتقول إيه عن الشخصية الأعمال المنزلية
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كنس.. مسح.. طبخ.. غسيل.. ترويق.. مواعين.. كلها مصطلحات تعلمها ربات البيوت جيدًا، بل ويعيشن يوميًا مستخدمات تلك المصطلحات من أجل الاهتمام بأسرهن ومنازلهن، وبالرغم من الاعتياد على القيام بتلك المهام المنزلية والزوجية اليومية، إلا أن الكثيرات منهن يشعرن بالملل أثناء القيام بمهمة بعينها، تلك التي تختلف باختلاف الشخصية، ووفق بعض الدراسات فإن ما تكرهه كل امرأة فى المهمات المنزلية له دلالة على شخصيتها لذا وجهنا للسيدات سؤال "بتكرهي إيه في شغل البيت؟"، وإليكم أبرز إجاباتهن.

الغسيل بكل مراحله

اجتمعت العديد من السيدات على كره الغسيل بكل مراحلة، بداية من تنسيقه، بحيث يكون الأبيض بمفرده، والألوان مع بعضها البعض، بينما يفصل الأسود والملابس الغامقة عن باقي الغسيل حتى لا تتعرض ألوان الملابس للتلف، ووصولًا إلى مرحلة "نشر الغسيل ولمه وتطبيقه"، كلها مهام تشعر الكثيرات بالملل عند القيام بها. وهو أمر شائع بين كل من يتمتعن بشخصية عملية يشعرون أنهن يهدرن وقتهن في هذه المهمة ذات التفاصيل المتعددة. 

الغسيل
الغسيل

وعن ذلك قالت "آية": "أكتر حاجة بالنسبة لي مش بحبها هي الغسيل بكل مراحله، في الأول لازم أشوف اللي عايز يتغسل وبعدين النشير واللم والتطبيق، خطوات كتير بتتعبني."

وأضافت "مروة": "بزهق من تطبيق الغسيل جدًا، لدرجة ممكن أسيبه مكانه شوية لحد ما المنظر يستفزني واضطر أطبقه"، واتفقت "فاطمة" معهما وقالت مازحة: "تطبيق الغسيل دا سم جدًا، بيوجع الإيد وبيشل الحركة."

نشر الغسيل
نشر الغسيل

تقطيع السلطة

قد يبدو هذا الأمر غريبًا، ولكن قالت "إسراء" إنها تشعر بالملل من تقطيع السلطة وتحضيرها طازجة كل يوم، لأنها تضطر لتقطيع أصناف مختلفة من الخضروات من أجل طبق متكامل، ما يجعلها تشعر بالملل، لذا فكرت في حل الأمر من خلال تقطيع كمية كبيرة مرة واحدة ووضعها في علب مخصصة لحفظ الطعام طازجًا، وتأخذ منها يوميًا الكمية التي تحتاج لها.

 

مسح التراب

عبرت "منة" عن كرهها لمسح التراب الموجود في المنزل، وهو ما يدل، حسب الدراسات المذكورة، على شخصية واقعية تكره القيام بالمهام التي تتكرر مرارًا ولا تدوم نتيجتها طويلاً إلا أن لها أسباب أخرى فقد قالت: "اللحظة اللي بفكر فيها أمسح التراب بتبقى مملة جدًا، وبلبس ماسك عشان التراب بيعملي حساسية، وبفضل بعدها طول الوقت تعبانة، حتى لو كان الموضوع ذرات تراب صغيرة، عشان كدا بكره مسح الأرفف والكومودينو والتسريحة والنيش، وغيرهم."

مسح التراب
مسح التراب

غسيل المواعين

تعشق بعض السيدات الوقوف في المطبخ، وغسل الأواني والصحون، لكن على الجانب الآخر هناك من يكره هذا الأمر، ويرى أنها مهمة لا تنطوي على إبداع أو ابتكار، فيما يكره البعض بشكل خاص غسل أنواع محددة من الأواني، وعن ذلك قالت "دنيا": "بكره غسل الحلل واللبانة اللي بنغلي فيها اللبن ودماسة الفول والصواني اللي بيتعمل فيها النواشف."

غسيل المواعين
غسيل المواعين

غسل البوتاجاز

تنظيف البوتاجاز من المهام اليومية التي يجب القيام بها جنبًا إلى جنب مع غسل الصحون، وإلا ستكون العواقب وخيمة، لأن الدهون ستتراكم على أسطحه، مما يصعب من مهمة غسله، وهناك بعض السيدات لا يفضلن القيام بتلك المهمة، وعن ذلك قالت "عائشة": "أنا عندي استعداد أقف بالساعات أغسل مواعين، وما أغسلش بوتاجاز، عشان الدهون مكان الأكل بتبقى ثابتة عليه وبيحتاج استخدام أدوات تنضيف عشان تسيحها، دا غير سلك المواعين اللي بيأثر على الإيد والضوافر، بس للأسف ما ينفعش أنام من غير ما اتأكد إنه المطبخ كله نضيف، وبغسله غصب عنى".

غسل البوتاجاز
غسل البوتاجاز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة