أغلى رسوم الطرق فى العالم.. "تورن بايك" فى بنسلفانيا يكلف مستخدميه 112 دولارا

الإثنين، 01 مارس 2021 09:00 م
أغلى رسوم الطرق فى العالم.. "تورن بايك" فى بنسلفانيا يكلف مستخدميه 112 دولارا أرشيفية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرض غالبية دول العالم رسوم على قائدى السيارات عندما يعبرون بوابات الطرق السريعة بين المحافظات أو الولايات المختلفة، لكن قيمة هذه الرسوم تتفاوت بين دولة لأخرى، فيما تعمل سلطات كل بلد على استثمار هذه العائدات لتطوير البنية التحتية للطرق من أجل راحة أفضل لقائدى السيارات، وحسب تصنيف صادر فى أستراليا، فإن طريق "تورن بايك" السريع في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، هو الأغلى في العالم من حيث قيمة الرسوم، لأن من يعبره من أوله إلى آخره، يضطر لدفع 112 دولار أمريكى، ويوضح الخبراء أن المسافة الطويلة هي التي تجعل الطريق السريع فى بنسلفانيا الأغلى على الإطلاق.

صورة ارشيفية للطرق

 

ويحل في المرتبة الثانية، طريق "جروس جلوكنر" الجبلى السريع الذى يربط النمسا بإيطاليا، بتكلفة إجمالية قدرها 45 دولار، في حال قمت بالقيادة من بدايته إلى نهايته، وفى المرتبة الثالثة، جاء طريق "إي وان" السريع في كرواتيا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 38 دولارا كحد أقصى، وذلك حسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

ويوضح التقرير أن الغلاء متناسب مع الحالة العامة للمرور بأمريكا، نظرا لطول مسافة الطرق، في حين تفرض دول كثيرة أصغر رسوما باهظة، وتعد سويسرا الأغلى على الإطلاق من حيث متوسط رسوم الطريق فى البلاد الذى يصل إلى 26 دولارا.

Th32o

 

وطرحت شركة التأمين الأسترالية "بادجت دايركت"، دراسة تضمنت بيانات 400 من الطرق السريعة في كثير من دول العالم، وأظهرت النتائج أن ثلاثة فقط من الطرق السريعة الأغلى في العالم، توجد في الولايات المتحدة.

 

وعندما يتعلق الأمر بأرخص طريق سريع في الولايات المتحدة، فهو طريق "بولفارد بريدج"، وهو عبارة عن جسر، لأنه لا يكلف السائق الذى يعبره سوى 0.35 دولار، أى ما يناهز ثلث دولار فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة