أكرم القصاص

حقائق مثيرة عن مواجهات الزمالك ووادى دجلة.. الأبيض يهزم الغزلان 9/0 قبل مباراة الليلة.. كتيبة سالاس لا تعرف الفوز على أبناء ميت عقبة.. التعادل عنوان اللقاءات الأخيرة.. الرباعية أكبر فوز..ومحمود علاء عميل مزدوج

الإثنين، 01 مارس 2021 04:00 م
حقائق مثيرة عن مواجهات الزمالك ووادى دجلة.. الأبيض يهزم الغزلان 9/0 قبل مباراة الليلة.. كتيبة سالاس لا تعرف الفوز على أبناء ميت عقبة.. التعادل عنوان اللقاءات الأخيرة.. الرباعية أكبر فوز..ومحمود علاء عميل مزدوج الزمالك ووادى دجلة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع وادى دجلة باستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، فى مواجهة يدخلها الفارس الابيض أملا فى الحفاظ على صدارة الدوري بينما يستهدف دجلة الخروج بنتيجة إيجايبة للهروب من قاع المسابقة، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كواليس هذه المواجهة.

17 مواجهة جمعت الزمالك وواى دجلة

17 مباراة جمعت الزمالك ووادى دجلة في مسابقة الدوري منذ صعود دجلة للممتاز موسم 2010-2011، الأرقام تعطى تفوقا كبيرا جداً للزمالك بـ 9 انتصارات و26 هدفاً، بينما لم يحقق دجلة أى فوز واكتفى بـ8 تعادلات و12 هدفاً.

المواجهة الأولى والأخيرة بين الزمالك ودجلة

اللقاء الأول بين الطرفين كان في 24 ديسمبر 2010 بالجولة 14 موسم 2010-2011 وفاز الزمالك بهدفي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسن مصطفى، بينما انتهت المباراة الأخيرة بين الطرفين بالتعادل السلبى في 8 أكتوبر 2020 بالدور الثانى لدوري الموسم الماضى.

الزمالك لا يعرف الفوز على دجلة بالموسم الأخير

لم يتمكن الزمالك من تحقيق الفوز على دجلة بالموسم الماضى للدوري ففي الدور الأول  تعادلا (1 – 1) تقدم مصطفى محمد للزمالك في الدقيقة 15 وتعادل أحمد سعيد لدجلة في الدقيقة 42 وأقيم اللقاء في 28 يناير الماضي، وفى الدور الثانى انتهت المباراة بالتعادل السلبى في 8 أكتوبر 2020 .

جعفر هداف الزمالك وعلاء "عميل مزدوج"

أحمد جعفر هداف الزمالك أمام دجلة برصيد 4 أهداف وبفارق هدف وحيد عن محمود علاء الذي يتصدر قائمة هدافي دجلة أمام الزمالك برفقة السورى عبد الفتاح الأغا والسنغالي إبراهيما نداي برصيد هدفين لكل لاعب.

ترتيب الزمالك ووادى دجلة فى جدول الدوري

ويخوض الزمالك مباراة دجلة تحت شعار "لا تنازل عن الصدارة"، حيث يأمل الفريق الأبيض فى حصد الثلاث نقاط، والوصول للنقطة 32، حيث يحتل صدارة الترتيب في الوقت الحالي، برصد 29 نقطة، جمعها بعد لعب 12 مباراة أحرز خلالها 9 انتصارات وتعادل مرتين مع بيراميدز وأسوان وخسر مباراة وحيدة أمام غزل المحلة.

على الجانب الآخر، يدخل فريق وادي دجلة المباراة، محتلا المركز الـ 18 والأخير بجدول ترتيب الدوري، جمعها بعد خوض 13 لقاء أحرز خلالها انتصارا وحيدا وتعادل فى 4 مباريات وخسر 8 مواجهات.

الرباعية أكبر انتصار للأبيض أمام وادى دجلة

أكبر انتصار حققه الزمالك ضد وادي دجلة كان في 20 سبتمبر 2011 فى دور الـ16 بكأس مصر وفاز بنتيجة 4/ 1.

ركلات الترجيح عنوان مواجهة وحيدة

انتهت مباراة وحيدة بين الفريقين بركلات الترجيح كانت في 14 يوليو 2014 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، وفاز الزمالك بنتيجة 5 /4.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة