أكرم القصاص - علا الشافعي

"مشهد مريخى".. مسارات التزلج بجبال الألب تتحول للون المشمشى.. صور

الأحد، 07 فبراير 2021 05:00 م
"مشهد مريخى".. مسارات التزلج بجبال الألب تتحول للون المشمشى.. صور تحول جبال الألب للون الأصفر
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منتجعات التزلج على الجليد بجبال الألب السويسرية، عاصفة ثلجية قادمة من الصحراء الكبرى، صبغت الثلوج البيضاء باللون الصحراوى المشمشى، حيث تحولت مسارات التزلج إلى اللون المشمشمى بعد أن غطت رمال الصحراء منتجعات التزلج الريفية في سويسرا، وحولت سماء البلاد إلى اللون البرتقالى.

رمال صحراء أفريقيا تغزو قمم أوروبا الثلجية وتحولها للون المشمش
رمال صحراء أفريقيا تغزو قمم أوروبا الثلجية وتحولها للون المشمش

 

ووفقا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز"، شوهد عدد من المتزلجين ينطلقون إلى المنحدرات على الرغم من الطقس الغريب بعد استمرار تدفق الغبار من الصحراء الكبرى، وأيضا، شوهد متزلجون في جبال البرانس وهم يتزلجون على طبقة برتقالية من رمال الصحراء كانت تغطي طبقة الجليد في المنطقة، كما شوهد لون برتقالي في وادي شامونيكس مونت بلانك حيث كان الهواء محملاً بغبار الرمال من الصحراء الكبرى.

 

تصبغ ثلوج الألب باللون المشمشي
تصبغ ثلوج الألب باللون المشمشي

 

وأشار التقرير، إلى أن اللون البرتقالي الذي غطى سماء أنحاء واسعة من أوروبا هو نتيجة للرياح القوية، مما تسبب في انتقال الرمال إلى أوروبا قبل أن تستقر على الجليد في السلاسل الجبلية.

ونشرت خدمة الأرصاد الجوية والمناخ الوطنية الفرنسية،  صورة بالأقمار الصناعية تظهر الرمال من الصحراء، وقالت إن "نظام الضغط المنخفض في شبه جزيرة أيبيريا (إسبانيا والبرتغال) تسبب بجلب الرمال من الصحراء الكبرى إلى أوروبا".

تحولها للون المشمش
تحولها للون المشمش

 

وشملت الرمال جبال الألب الغربية في إيطاليا بالقرب من الحدود الفرنسية، حيث كان المشهد أشبه بصورة لكوكب المريخ، كما شمل جزر البليار وسردينيا إلى جانب جبال البرانس وسويسرا، والساحل الآزوري الفرنسي ومدن جرونوبل وسانت إتيان وبروفانس وصولا إلى مدينة شتوتجارت الألمانية ومناطق أخرى، فيما شوهدت شاحنة تزلج تسير عبر "سحابة برتقالية"، في سيستريير بجبال الألب الغربية الإيطالية، ووصف المشهد بأنه "مشهد مريخي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة