خالد صلاح

كلية اللاهوت الأسقفية تبدأ الدراسة بالقاهرة الخميس المقبل

الأحد، 07 فبراير 2021 07:00 ص
كلية اللاهوت الأسقفية تبدأ الدراسة بالقاهرة الخميس المقبل أساتذة وطلبة الكلية
كتب ــ مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ كلية اللاهوت الأسقفية من الفصل الدراسى الثاني فى القاهرة يوم الخميس المقبل، وذلك بعدما بدأ فرعها في الإسكندرية في الدراسة السبت الماضى.

وانتهت كلية اللاهوت الأسقفية من الفصل الدراسى الأول، عبر الإنترنت من خلال تطبيق زووم، بنظام المحاضرات المسجلة، يوم الأربعاء 27 يناير الماضي، نظرا لظروف فيروس كورونا المستجد وذلك للحفاظ على صحة الطلبة أثناء الدراسة.

وقال المطران سامى فوزى، عميد كلية اللاهوت في تصريحات سابقة،  سيكون الفصل الدراسى الثانى للكلية بالحضور وليس عبر الإنترنت مع التشديد على جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعى واختيار  قاعات كبيرة لتسع الفصول ذات العدد الكبير من الدارسين.

ويتضمن الفصل الدراسى الثانى مواد مثل اللاهوت النظامى، اللاهوت الكتابى، اللاهوت الرعوى وعلم الكنيسة، مشيرا إلى أن الإدارة قررت  فتح مكتبة الكلية في فرعي القاهرة والإسكندرية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتزام الطلبة بارتداء الكمامة طوال التواجد فى المكتبة أثناء استعارة الكتب مع عدم السماح للطلبة بالجلوس أو المذاكرة في المكتبة.

جدير بالذكر، أن كلية اللاهوت الأسقفية تأسست عام 2005 وهدفها هو تدريب الخدام العلمانيين والمرشحين لأن يكونوا قساوسة من أجل خدمة الكنيسة، وهي مشروع استراتيجي لأقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر، تأسست عام 2005. بلغ عدد الملتحقين لأكثر من 130 طالب وطالبة  من خلفيات متنوعة يدرسون اللاهوت باللغة العربية في المرحلة الجامعية، إما على درجة الدبلوم لمدة عامين أو على درجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات، في الحرم الجامعي في فروع القاهرة والإسكندرية والمنيا.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة