ليفربول يعدد مميزات جوردون خليفة محمد صلاح

السبت، 06 فبراير 2021 10:36 ص
ليفربول يعدد مميزات جوردون خليفة محمد صلاح كايد جوردون
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتم نادي ليفربول التعاقد مع النجم الإنجليزي كايد جوردون من ديربي كاونتي مقابل مليون جنيه إسترليني، رسوم أولية والتي قد ترتفع إلى 3 ملايين جنيه إسترليني مع الإضافات، حيث وصل جوردون، 16 عامًا، إلى الميرسيسايد وسط ضجة كبيرة بعد أن حصل بالفعل على مقارنات مع مهاجم الريدز محمد صلاح ونجم مانشستر يونايتد ماسون جرينوود.

وأعلنت أكاديمية ليفربول، التعاقد مع الموهبة كايد جوردون قادماً من ديربي كاونتي، مؤكدة أنه يعد أحد أبرز المواهب الشابه حالياً في انجلترا، حيث كان جوردون يلعب تحت 16 عامًا في سن 14 عامًا ، جوردون الذي سجل 3 أهداف وصنع هدفا في دوري تحت 18 عامًا هذا الموسم، لم يحصل بعد على فرصة الظهور تحت سن 23 عامًا مع ديربي، على الرغم من أن امامه فرصة وهو التمهيد للظهور الكبير مع منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا.

جوردون
جوردون

وأكد الشاب الذي انضم إلى أكاديمية ديربي تحت 9 سنوات انتقاله إلى ليفربول على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتبر جوردون، اللاعب الدولي الشاب في منتخب إنجلترا، الذى يجيد اللعب فى عدد من الأدوار عبر الهجوم ولديه ميزة في قدمه اليسرى مشابهة لصلاح ، وفقًا لخبير أكاديمية ديربي جاك هاسلر.

 
ليفربول
ليفربول

وقال هاسلر: "أكبر نقاط قوته هي مهاراته في المراوغة، إنه لاعب رشيق للغاية ولديه القليل من السرعة تجاهه أيضًا، وفيما يتعلق بالمهارات التي يمتلكها الآن، وفي سن 16، فهو لاعب عالي الجودة لديه عين جيدة على الهدف ويصنع الأهداف لزملائه في الفريق".

وأضاف: "إذا كان عليه أن يتضخم قليلاً، فيمكنه من حيث لاعب ليفربول، أن يكون مشابهًا لمحمد صلاح من حيث أن قدمه اليسرى مميزة حقًا، سوف يسجل دائمًا ويخلق، لكن إذا نظرت إلى شخص مثل ميسون جرينوود، فهو جيد بكلتا قدميه الآن وهذا شيء يتطلع جوردون إلى القيام به".

وحاول مانشستر يونايتد وتوتنهام خطف المراهق صاحب التصنيف العالي، والذي وصفه مدرب ديربي واين روني بأنه أحد أفضل المواهب في فريقه، وظهر جوردون لأول مرة كان في أواخر ديسمبر، حيث خرج من مقاعد البدلاء في المراحل الأخيرة من الفوز 4-0 على برمنجهام سيتي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة