رئيس هيئة قناة السويس: 74 سفينة عبرت أمس بفضل القناة الجديدة

السبت، 06 فبراير 2021 09:02 م
رئيس هيئة قناة السويس: 74 سفينة عبرت أمس بفضل القناة الجديدة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن نتائج العام الجارى الخاصة بالقناة، تعتبر نموذجا ناجحا فى إدارة الأزمات، حيث ارتفعت معدلات عبور السفن والعائدات، والمحافظة على العائدات بالدولار، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات التى مكنت القناة من عبور الأزمة الدولية الحالية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "مانشيت" الذى يذاع على قناة اكسترا نيوز: "أجرينا العديد من الدراسات، وصلتنا إلى ضرورة عمل حوافز مناسبة لجلب سفن جديدة، وتم جزب 4085 سفينة كعملاء جدد على القناة، وتم فتح اتصال مع كل التشكيلات والشركات التى تعمل فى النقل البحرى، لتوفير ترتيبات مناسبة للعام القادم".

وقال: "تم عمل تخفيضات بنسبة 17% للسفن القادمة من غرب أوروبا، وتم عمل تخفيض بنسبة من 45% لـ 75% للسفن القادمة من الساحل الأمريكى، وهم عملاء جدد، حققنا ثانى أعلى حمولة صافية فى تاريخ قناة السويس بمعدل 1 مليار و200 مليون طن بضائع، وحققنا ثالث أعلى إيراد سنوى بمقدار 5 مليارات و600 مليون دولار".

وتابع: "لولا قناة السويس الجديدة تم حفرها، كانت مصر ستعانى من مشكلة الآن، لأننا كان الحد الأقصى لا يتعدى 45 سفينة، أما الآن وأمس فقط عبر 74 سفينة بحمولة 4.4 مليون طن بضائع، وهى أسباب تم وضعها ووجهنا الله لها حتى نصل للمستوى الحالي".

وقال: "ثبتنا أسعار العبور من شهر يناير، نفس التحفيضات التى عملنا بها فى 2019 وتم عمل تحفيض 50% من سفن الركاب بشرط المكوث فى أحد الموانئ المصرية لعدة أيام، وهناك إشادات دولية للإنجاز الذى حققته القناة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة