بشائر الخير تهل على السياحة المصرية.. شركات إيطالية تعلن بدء حجز رحلاتها لمرسى علم بداية مارس.. وسياح ألمان يصلون أول مايو.. وتسيير 53 رحلة من بلغاريا لمصر.. وإشادات بإجراءات بمطار الغردقة الاحترازية.. صور

الجمعة، 05 فبراير 2021 01:00 ص
بشائر الخير تهل على السياحة المصرية.. شركات إيطالية تعلن بدء حجز رحلاتها لمرسى علم بداية مارس.. وسياح ألمان يصلون أول مايو.. وتسيير 53 رحلة من بلغاريا لمصر.. وإشادات بإجراءات بمطار الغردقة الاحترازية.. صور فنادق البحر الأحمر تنتظر عودة السياحة الأوروبية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الشركات الكبرى العالمية والمنظمة للرحلات السياحية حول العالم فى الإعلان عن حجز رحلاتها للمدن السياحية المصرية خلال الشهور القليلة، حيث من المقرر أن تحمل الشهور المقبلة بشائر خير للمدن السياحية المصرية وخاصة مرسى علم والغردقة بعد حالة من الركود عاشتها لفترة أكثر من عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

من جانبه قال كمال أبو الخير مدير شركة سياحة بمدينة الغردقة، إن كبرى الشركات السياحية الايطالية أعلنت عن البدء فى حجز رحلاتها لمدينتى مرسى علم وشرم الشيخ، بداية من 6 مارس المقبل، وذلك بالتنسيق مع إحدى شركات الطيران الكبرى .

وأضاف مدير الشركة لـ"اليوم السابع"، أن ذلك عقب تخفيف الاجراءات الاحترازية وتغير تصنيف إيطاليا بأكملها من المنطقة الحمراء إلى المنطقة البرتقالية، حيث كانت إيطاليا تحتل المقدمة فى دول العالم بالنسبة لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أبو الخير، أن كذلك فى مدينة مرسى علم من المقرر إرتفاع معدلات الرحلات التشيكية الوافدة لمطار مرسى علم إلى 15 رحلة خلال شهر فبراير الجارى بعدما كانت 9 رحلات، كذلك بدأت شركات طيران أخرى مثل البولندى والاوكرانى الاعلان عن ارتفاع أعداد الرحلات خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبه قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى إن الشركة المنظمة للرحلات الألمانية من المقرر أن تسير بداية من مايو المقبل عدة رحلات طيران إلى العديد من المدن السياحية المختلفة؛ بينها الغردقة وشرم الشيخ وكذلك مرسى علم.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تخطط لبرنامج طيران خاص بها فى الصيف وتقديم مجموعة واسعة من الرحلات إلى وجهات العطلات لعدة مدن سياحية، وذلك بالتنسيق مع شركات طيران عالمية مختلفة، بينها شركة الطيران البلغارية من المقرر أن تكثف عملها مع FTI خلال الصيف وتشغل 53 رحلة طيران أسبوعيا من المطارات المختلفة إلى الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ فى مصر، ودول أخرى.

وبدوره  قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أنه بعد إنتشار لقاح فيروس كورونا أصبح هناك تفائل فى عودة النشاط السياحى لما كان عليه من قبل، وفى البحر الأحمر نتوقع أن يكون صيف 2021 أفضل بعودة حركة الطيران مرة أخرى من جميع دول العالم .

وأضاف نقيب المرشدين السياحين، أن انتشار لقاح فيروس كورونا فى الدول المختلفة منح الفرصة لقطاع السياحة بالبدء فى استرداد عافيته، حيث أنه مع حلول فصل الصيف وبداية من شهر ابريل المقبل متوقع عودة عدة جنسيات مرة أخرى إلى البحر الأحمر وخاصة مرسى علم والغردقة.

وتابع نقيب المرشدين، أن إعلان روسيا إستئناف حركة الطيران المنتظم مع الدول المختلفة، دليل قوى على استعداداها لعودة رحلات الشارتر مرة أخرى وذلك تزامنا مع وجود لجنة من الخبراء الروس تقوم بعملية تفتيش على الاجراءات الأمنية داخل مطار الغردقة استعدادا لعودة رحلات الشارتر.

وأعلن مصدر مسئول من مطار الغردقة الدولي، أن القنصل الروسى العام بالغردقة، فيكتور فوروبايف شارك اللجنة الروسية التى قامت خلال أسبوع مضى بأعمال مراجعة إجراءات التأمين والسلامة داخل مطار الغردقة الدولى التى يقوم بها وفد من خبراء الأمن والطيران الروس.

واضاف المصدر، أن اللجنة أشادت بالاجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة داخل المطار وقدموا الشكر لجميع الأجهزة العاملة بداخله لتسهيل عملية التفتيش للجنة، حيث قامت اللجنة منذ يوم الخميس الماضى بالتفتيش على الإجراءات الأمنية والاحترازية والتأكد من وجود شهادات سلبى كورونا للوافدين وإجراء فحص لمن لا يحمل هذه الشهادة حيث تم أيضا معاينة الكاميرات الحرارية الخاصة بفحص درجات حرارة الركاب.

وكشف المصدر، أن اللجنة طالبت بالالتزام ببنود البروتوكول الموقع مع إدارة المطار منذ 4 سنوات، وتوفير مختلف الأجهزة الواردة ببنود البروتوكول حتى يتم استئناف الرحلات الجوية الشارتر، مؤكدين خلال اجتماعهم مع مسؤولى المطار أن إجراءات العمل بالمطار تغيرت بشكل كبير جِدًّا عن أول زيارة تمت للوفد عام 2016.

وخلال الاجتماع المشترك الذى عقد مع مسؤولى المطار ومختلف الأجهزة بعد انتهاء أعمال المراجعة طالب الخبراء الروس إدارة المطار بفصل الركاب الروس المغادرين عن باقى الركاب، وذلك خلال مرحلة التعقيم بصالة السفر قبل استقلالهم الطائرة.

 

الرياضات البحرية بالبحر الأحمر
الرياضات البحرية بالبحر الأحمر

 

فنادق البحر الأحمر تنتظر عودة السياحة الاوربية
فنادق البحر الأحمر تنتظر عودة السياحة الاوربية

 

رحلات الغوص في اعماق البحر الأحمر
رحلات الغوص في اعماق البحر الأحمر

 

احدي الرحلات السياحية فور وصولها لمطار الغردقة
احدي الرحلات السياحية فور وصولها لمطار الغردقة

 

تطبيق  بالاجراءات الاحترازية بالمطارات
تطبيق بالاجراءات الاحترازية بالمطارات

 

شواطئ البحر الأحمر الخلابة
شواطئ البحر الأحمر الخلابة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة