أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء القبول الإلكترونى بالجامعات الخاصة بنشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 05 فبراير 2021 07:08 م
بدء القبول الإلكترونى بالجامعات الخاصة بنشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة المساء لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى منتصف الليل، من إعداد رامى نوار وتقديم رغدة بكر والاء شتا، والتى جاءات أبرزها، كلمات مؤثرة صدرت عن الفنان القدير الراحل عزت العلايلى الذى رحل عنا اليوم، في آخر لقاء له عبر تليفزيون اليوم السابع، تعليقا على الخوف من الموت قال فيها:"هذا قدر.. أنا مؤمن بالله ورسوله وكتابه والحمد لله رب العالمين، وأؤدى نسكى وصلاتى لله رب العالمين، وحجيت بيت الله أكثر من مرة ومؤمن بقضاء الله وقدره.. لا أعصى الله سبحانه وتعالى.. محافظ على صلاتى وقيامى وسجودى وركوعى".

وجاء على رأس نشرة المساء.. كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمواصلة أجهزة المدن الجديدة رفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى لمواجهة ظروف عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وذلك بالتعاون مع الجهات المشتركة، بهدف التعامل مع التقلبات الجوية بالمدن الجديدة.

ووجه المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، الإدارات المختصة بالجهاز برفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى للتعامل مع سقوط الأمطار، والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة، ورفع درجة الاستعداد فى جميع المواقع لا سيما بالمواقع الساخنة.

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من الشهر المقبل، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.. وأكدت وزارة التموين، أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من الشهر المقبل، مُوضحةً استمرار صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة بين سعر البيع وسعر الإنتاج الحقيقي.

وتضمنت النشرة، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بدء العمل بنظام القبول الإلكترونى للأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة المختلفة للعام الجامعى 2020 / 2021، وأكدت أمانة الجامعات الخاصة والأهلية أن فتح النظام على الموقع المحدد يستمر لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم غدا السبت 6 فبراير فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وحتى يوم الاثنين 8 فبراير، على أن يتم تسجيل الرغبات للطلاب أيام الجمعة 12 فبراير والسبت 13 فبراير والأحد 14 فبراير، ثم إغلاق النظام الاثنين 15 فبراير.

كما جاء فى النشرة، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه سيجرى إطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل وحجز لقاح كورونا رسميا منتصف الشهر الجارى، مضيفا أن الموقع حاليا جاهز لكن سيجرى توفير الكميات الخاصة باللقاح أولا حتى يكون متوفرا للفئات الأولى بالتطعيمات أولا بأول، لافتاً إلى أن جميع اللقاحات التى يجرى استيرادها آمنة وليس هناك أفضلية للقاح على الآخر.

وتابع: جميع نتائج اللقاحات واحدة فهى تعطى الحماية، وكذلك تمنع من الدمول في مضاعفات خطرة جراء الإصابة، لافتاً إلى أن عمليات التطعيمات منتظمة في مستشفيات العزل والحميات والصدر.

عالمياً.. قالت صحيفة واشنطن بوست، إن شكل محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب فى مجل الشيوخ يظل غير واضح مع رفض الأخير طلبا من الديمقراطيين بمجلس النواب للإدلاء بشهادته.. وكان الديمقراطيون قد طلبوا من ترامب الإدلاء بشهادته حول دوره فى هجوم السادس من يناير على الكابيتول الأمريكى، وهى الدعوة التى رفضها مستشاروه على الفور، والتى لا تقدم أى مؤشرات حول ما إذا كان سيتم استدعاء مزيد من الشهر خلال المحاكمة المقررة الأسبوع المقبل.

رياضياً.. رفع النادى الأهلى شعار "لا وقت للراحة"، فى تدريبات الفريق اليوم، استعداداً لخوض مباراة النادى الإلمانى بايرن ميونخ، المقرر لها يوم الإثنين المقبل فى نصف نهائي بطولة مونديال الأندية المقامة فى دولة قطر.. وخاض ثلاثي الأهلي أيمن أشرف ومحمد هاني وبدر بانون، تدريبات بدنية على هامش مران الفريق الذي أقيم ظهر اليوم الجمعة على ملعب جامعة قطر، وخاض ثلاثي الفريق التدريبات البدنية في إطار البرنامج الاستشفائي الذي وضعه الجهاز الفني للاعبين عقب مباراة الدحيل.

ونختم نشرة الأخبار بآخر توقعات هيئة الأرصاد، حيث يكون الطقس غدا، السبت، مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس  معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة.. وتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاط رياح على جنوب سيناء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة