أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس في مصر .. سقوط أمطار غزيرة على مراكز الدقهلية.. والمرور تحذر السائقين

الخميس، 04 فبراير 2021 03:12 م
الطقس في مصر .. سقوط أمطار غزيرة على مراكز الدقهلية.. والمرور تحذر السائقين الطقس في مصر .. سقوط الأمطار على شوار الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطقس في مصر يشهد تقلبات فى جميع المحافظات والمراكز

شهدت حاله الطقس في مصر تقلبات فى جميع المحافظات والمراكز، حيث هطلت الأمطار الغزيرة على محافظة الدقهلية، وعلى جميع مراكز بالمحافظة وقد ظهر تجمع كبيرة للمياه فى المناطق المنخفضة، وغرقت بعض الشوارع فى القرى والمدن التي نزلت فيها الأمطار، مما أدى إلى صعوبة حركة السير به.

فيما حذر ضباط إدارة مرور الدقهلية السائقين بالالتزام بالتعليمات، وتوخي الحذر على الطرق السريعة، وتقليل السرعات، كما حذر خبراء الأرصاد من حالة الطقس اليوم الخميس، واحتمالات سقوط الأمطار على محافظة الدقهلية ضمن حالة الطقس السيئ، الذي تتعرض له حالة الطقس في مصر .

ومن جهة أخرى أعلنت محافظة الدقهلية، درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ومراجعة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وذلك تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك فى ضوء تنبيهات هيئه الارصاد الجوية عن توقعات الطقس واحتمالات سقوط أمطار على بعض الأنحاء.

فيما شهدت كل مراكز المحافظة، انخفاضا في درجات الحرارة خلال الليل، مع ظهور حالة من الطقس السيئ.

وناشدت محافظة الدقهلية المواطنين إلي عدم الاقتراب من أى مصدر من مصادر الكهرباء الموجودة في الشوارع من «أعمدة الكهرباء والإنارة العامة» أيضا أعمدة الحدائق والنوادى والمناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أى تجمعات للمياه، وضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية «الصحة، الاسعاف، والحماية المدنية والرى، شركة المياه» بالتعامل والتواصل مع غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات الخاصة بتجمعات مياه الأمطار حال سقوطها، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

وكلف كل من رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة الكهرباء بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز والمدن والأحياء والقرى والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع اي بلاغات، ومراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وأنها  تعمل بكفاءة عالية وتأمين محطات الرفع والمعالجة بالامداد بالكهرباء من خلال مصادر بديلة بالإضافة الى التأكد من جاهزية المعدات والآلات و عربات الكسح و طلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية.

 

الطقس في مصر
سقوط الأمطار 
 

 

الطقس في مصر
غرق الشوارع
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة