أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم للأندية.. مدرب الأهلي "المختار" يستمد قوته من مانديلا

الأربعاء، 03 فبراير 2021 03:06 م
كأس العالم للأندية.. مدرب الأهلي "المختار" يستمد قوته من مانديلا الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني, مدرب الاهلى
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفنى للنادى الأهلى، بأن الأمر ربما استغرق وقتًا طويلاً لتعيين مدرب أسود في النادي، رافضا التحدث كثيرًا عن السبب، مضيفا أنا المختار وما أتى بي هنا لم يكن حركة سياسية و الأهلي استغرق أكثر من 100 عام لتعيين أول مدرب أسود.

وأضاف موسيمانى فى حوار مطول لصحيفة CNN الأمريكية، "جئت إلى هنا بسبب الألقاب التي فزت بها لأنني هزمت الأهلي مرتين وواحد من أفضل الفرق هنا في الزمالك، وهم يعرفونني يعرفون إسمي، لا علاقة له بالألوان أو سياسة."

بيتسو موسيمانى  (2)
بيتسو موسيمانى 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن موسيمانى يستمد قوته من هذا الحديث : "لا تقلل أبدًا من أي شخص أسود من جنوب إفريقيا يأتي من بلده ، مضيفة فى تقريرها :"في حين أنه واقعي بشأن الحصول على فرصة في أكبر بطولات الدوري في العالم ، بعد أن نجا من الفصل العنصري وحقق النجاح في جميع أنحاء القارة الأفريقية، ربما كانت مجرد مسألة وقت قبل أن يكسر "الشخص المختار" سقفًا زجاجيًا آخر.

وبسؤاله هل فكرت يومًا في عصرنا، أن جنوب إفريقيا يمكن أن يكون لها رئيس أسود مثل نيلسون مانديلا؟ "يحمس موسيماني وهو يتأمل حياة رجل مسجون لمدة 27 عامًا  "هذه قصة مدهشة، "هل تصدق أن شخصًا من البلدة مثلي، من خلفية الفصل العنصري، من البدايات المتواضعة، يمكن أن يكون أول شخص يفوز بدوري الأبطال في جنوب إفريقيا؟ ويفوز به مرتين ويصبح مدرب العام في القارة . 

وأبرزت الصحيفة إنجازات المدرب فى تقريرها، فاز موسيماني بخمسة ألقاب للدوري في سبع سنوات مع نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي ، وكان جزءًا من طاقم تدريب بافانا بافانا في النسخة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم التي استضافتها القارة ، وأصبح أول مدرب أسود للأهلي على الإطلاق في عام 2020.

وأضافت ستتاح له الآن فرصة لإثبات قوته للعالم بعد قيادة الفريق المصري إلى الأرض الموعودة لكرة القدم للأندية حيث يستعد الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية FIFA ، والتي تنطلق في قطر في 4 فبراير ، عندما يلعب مع  الدحيل القطرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة