طفلة بريطانية تعثر على بصمة ديناصور عمرها 220 مليون عام بالصدفة.. صور

الأربعاء، 03 فبراير 2021 01:00 ص
طفلة بريطانية تعثر على بصمة ديناصور عمرها 220 مليون عام بالصدفة.. صور بصمة الديناصور التي اكتشفتها الطفلة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء سيرها على شاطئ بالقرب من خليج بندريكس في المملكة المتحدة، اكتشفت طفلة بريطانية آثار ديناصور عمره 220 مليون عام، حيث قادت الصدفة الطفلة ليلى وايلدر للعثور على بصمة ديناصور محفوظ جيدا عمره 220 مليون عام، ويعتقد أن تاريخ البصمة قبل 220 مليون سنة، يمكن أن يساعد الاكتشاف علماء الحفريات في تحديد المزيد حول كيفية مشي الديناصورات، وفقا لــ موقع العين.

بصمة الديناصور التي اكتشفتها الطفلة
بصمة الديناصور التي اكتشفتها الطفلة

وقالت سيندي هاولز، أمينة متحف "أمجيدفا سيمرو" الوطني في ويلز، إنه من المحتمل أن تكون البصمة قد صنعها ديناصور بلغ ارتفاعه حوالي 75 سم وطوله 2.5 متر ومن المحتمل أن يكون نحيفا ذا ذيل يمشي على قدميه الخلفيتين ويصطاد بنشاط الحيوانات الصغيرة والحشرات الأخرى.

وأضافت "من المحتمل أيضا أن ويلز والعديد من الكتل الأرضية الأخرى كان يسكنها ديناصورات تتجول حولها، لكن للأسف لا توجد عظام متحجرة لتتناسب مع الطباعة لكن تم العثور على آثار أقدام مماثلة في الولايات المتحدة".

الطفله والعامة
الطفله 

وأكملت: "لم نعثر حتى على جزء بسيط من إجمالي أنواع الديناصورات، لذا فإن البصمة التي عثرت عليها ليلي توفر دليلًا مفيدًا للغاية".

وقال المتحف، في بيان، إنه سيتم نقل الأحفورة المحفوظة قريبا إلى متحف كارديف الوطني لتستمتع به الأجيال القادمة وليتمكن العلماء من دراسته.

وأضافت أمينة المتحف، الذي تم إغلاقه حاليا بسبب جائحة فيروس كورونا، إنه بمجرد إعادة فتحه ستتم دعوة ليلي وفصلها المدرسي لمشاهدة المقال وإدراج اسمها بجانبه باعتبارها مكتشفًا رسميًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة