الرى تحذر من أمطار على المحافظات حتى يوم الجمعة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 12:30 م
الرى تحذر من أمطار على المحافظات حتى يوم الجمعة خرائط الطقس
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير توقعات مركز التنبؤ بالأمطار بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد والبحر الأحمر وسيناء.
 
ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة الجمعة على السواحل الشمالية وسيناء، لذلك يحذر مركز التنبؤ بضرورة توخي الحذر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار خاصة على سيناء والبحر الأحمر.
 
تبدأ الحرارة اليوم فى انخفاضها على مناطق غرب الجمهورية، حيث يكون الشعور بالطقس بارد نهارًا على ساحل محافظة مطروح، لطيف على باقي المناطق من شمال غرب الجمهورية، بينما تبقى الحرارة أعلى من معدلاتها على باقي الانحاء مع طقس دافئ إلى مائل للحرارة على أن يمتد انخفاض الحرارة، لاحقًا الى باقي الأنحاء، أما ليلًا فيكون الطقس مائل للبرودة الى بارد إجمالًا. 
 
ويتوقع خبراء الطقس، أن يبدأ تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار، حيث تتشكل السحب الركامية على محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، يصحبها هطول للامطار الرعدية تغزر ويصحبها البَرَد أحيانًا حيث ترتفع مخاطر تشكل السيول عبر الأودية والمناطق الجبلية، مع امتداد الامطار ليلًا حتى شمال سيناء، كما يُتوقع كذلك هطول أمطار رعدية غزيرة على المناطق الساحلية من محافظة مطروح تمتد بشكل متفرق لمناطقها الداخلية. 
 
أما حركة الرياح فتكون خفيفة إلى معتدلة على مناطق الدلتا، معتدلة الى نشطة على باقى الأنحاء مع إثارة للرمال على مناطق الواحات، ويشتد نشاط الرياح، كذلك على مناطق تأثير السحب الرعدية لتصحب بهبات قوية أحيانًا. 
 
ويكون البحر المتوسط معتدل اجمالًا، يميل للاضطراب قبالة الساحل الشمالي الغربي، أما البحر الأحمر فيكون معتدل نهارًا، يضطرب ليلًا بمناطقه الشمالية، يتخلل ذلك فترات من الإضطراب الشديد ليلًا لخليج العقبة. 
 
ويتشكل الضباب في وقت متأخر من الليلة على أجزاء من أقصى جنوب شرق الجمهورية. 
 
 
FB_IMG_1612347310067
 
 

FB_IMG_1612347312179
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة