أكرم القصاص - علا الشافعي

مليون و400 ألف تلميذ يؤدون الامتحان متعدد التخصصات بالصف الرابع الابتدائى فى المدارس بنجاح.. شكاوى من تأخر الدخول على سيستم الامتحان الإلكترونى فى الثانى الثانوى.. و"التعليم": لن يضار أى طالب.. صور

الأحد، 28 فبراير 2021 04:00 م
مليون و400 ألف تلميذ يؤدون الامتحان متعدد التخصصات بالصف الرابع الابتدائى فى المدارس بنجاح.. شكاوى من تأخر الدخول على سيستم الامتحان الإلكترونى فى الثانى الثانوى.. و"التعليم": لن يضار أى طالب.. صور اجراءات احترازية بامتحانات طلاب الثانوى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات، مقسمين على مجموعتين الأولى وضمت طلاب 15 محافظة، هى محافظات "القاهرة وبورسعيد ودمياط والسويس والشرقية والغربية والبحيرة وبنى سويف والمنيا وقنا وأسوان والأقصر والوادى الجديد ومطروح وشمال سيناء"، وبدأت هذه المجموعة امتحاناتها فى التاسعة صباحا، بينما أدى طلاب باقى المحافظات وهم الإسكندرية والدقهلية والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر الامتحان بداية من العاشرة صباحا.
 
 
امتحنات الصف الثاني الثانوي بالتابلت
امتحانات الصف الثاني الثانوي بالتابلت
 
وشهدت المدارس الثانوى صباح اليوم الأحد تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث قامت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورونا على طلاب الصف الثانى الثانوى العام فى أول يوم لهم بامتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث الزمت المدارس طلابها بارتداء الكمامة والتباعد والمرور من بوابات التعقيم، كما تم  قياس حرارة الطلاب بكواشف حرارية للاطمئنان على عدم ارتفاع درجة حرارتهم.
 
امتحانات الصف الثانى الثانوى
امتحانات الصف الثانى الثانوى
 
وانتظمت اليوم الشبكات حيث تمكن الطلاب من أداء الامتحان على المنصة بشكل أكثر استقراراً، كما واجه بعض الطلاب صعوبة فى الدخول على الانترنت فى أول ساعات من بدء الامتحانات ولكن تمكنوا قيل انتهاء الامتحانات من تأدية الاختيار بشكل الكترونى كما حررت المدارس محاضر للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحانات.
 
وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير العملية الامتحانية داخل لجان مدرسة الشهيد محمد وحيد الرسمية لغات بالقاهرة الجديدة.
 
وحرص الوزير خلال الجولة على الاطمئنان على الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان الامتحانية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، كما تفاعل الوزير مع طلاب الصف الرابع الابتدائي أثناء الجولة، والحديث بودية معهم عن الامتحان والاستماع إلى رأيهم بشأنه، الذين أبدوا إعجابهم بالامتحان.
 
وخلال الجولة تفقد الدكتور طارق شوقي لجان الصف الثاني الثانوي، مؤكدًا أن الوزارة تبذل جهدًا هائلاً لإتمام الامتحانات أثناء جائحة كورونا، وتقوم بعمل كل ما يمكن لخدمة أبنائها الطلاب ولن نسمح بضرر طالب واحد.
 
وشارك في الجولة محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وعدد من قيادات المديرية.
امتحانات ثانية ثانوى
امتحانات ثانية ثانوى
 
ونجح قرابة مليون و400 ألف طالب بالصف الرابع الابتدائي الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول حيث يختبر الطلاب لمدة ساعتين فى جميع المواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والرياضيات فى ورقة واحد من خلال الإجابة عن 30 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد دون أى أجزاء مثالية.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم أنه تم تصميم مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي والتزام بالضوابط الاحترازية، موضحة  أنه انتهى طلاب رابعة ابتدائى الامتحانات اليوم الأحد وغدا الاثنين يؤدى طلاب الصف الخامس وتستمر امتحانات صفوف النقل حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.
 
وشددت الوزارة على أن  الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لليوم السابع، إن امتحانات النقل سيتم تصحيحها من خلال لجنة خماسية كل معلم يصحح مادته حسب تخصصه، مؤكدة أن التصحيح سيتم أول بأول بشكل يومى حسب الصف الدراسي الذى يؤدى الامتحان وفق الجداول المعلنه، موضحة أن التصحيح سيتم فى المدارس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة