حقائق مثيرة عن صدام الأهلى والطلائع الليلة بالدورى.. كتيبة بسيونى لاتعرف الفوز على الأحمر.. متعب الهداف وعاشور الأكثر ظهورا.. بركات صاحب أول لدغة وكهربا آخر زائر للشباك.. و28 مباراة جمعت بين الفريقين

الأحد، 28 فبراير 2021 04:17 م
حقائق مثيرة عن صدام الأهلى والطلائع الليلة بالدورى.. كتيبة بسيونى لاتعرف الفوز على الأحمر.. متعب الهداف وعاشور الأكثر ظهورا.. بركات صاحب أول لدغة وكهربا آخر زائر للشباك.. و28 مباراة جمعت بين الفريقين الاهلى والطلائع
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم فارق الإمكانيات الفنية بين الفريقين إلا أن مواجهة الأهلى وطلائع الجيش اليوم تحظى باهتمام ومتابعة الكثيرين، فالأحمر يرغب فى الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم ببطولة الدوري، كما يتطلع الطلائع لتحقيق أول فوز على حساب المارد الأحمر، مواجهات الأهلى وطلائع الجيش تحمل العديد من الأرقام والإحصائيات المهمة، التى نرصدها فى السطور التالية، قبل مواجهة الفريقين فى السابعة والنصف مساء اليوم الاحد فى إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدورى الممتاز على ستاد الاهلى والسلام، وتحمل مواجهة الليلة الرقم 29، بعدما التقى الفريقان فى 28 مباراة سابقة.

28 مباراة جمعت الأهلى وطلائع الجيش

حقق الأهلى الفوز فى 22 مباراة، بينما كان التعادل حاضرًا فى ستة مواجهات، ولم يتذوق فريق الطلائع طعم الفوز على الأهلي.

حكاية المباراة الأولى والأخيرة بين الأهلى والطلائع

المباراة الأولى التى جمعت الفريقين تعود إلى موسم 2004-2005 من بطولة الدورى الممتاز، فى أول ظهور للطلائع فى الدورى الممتاز، انتهت بفوز الأهلى بهدف دون رد سجله محمد بركات، لاعب الأهلى السابق، بينما كانت آخر مواجهات الفريقين في نهائي كأس مصر خلال النسخة الأخيرة وفاز الأهلى باللقب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

الأهلى فاز رايح جاى في الموسم الأخير للدوري

فى الدور الأول لدوري الموسم الماضى في 10 فبراير 2020 التقى الفريقان وفاز الاهلى  بثلاثة أهداف دون رد سجلها أجاى وعمرو السولية وأفشة، بينما في الدور الثانى للدوري فاز الاهلى أيضاً بثلاثة أهداف دون رد سجلها وليد سليمان وجيرالدو وكهربا في 31 أكتوبر 2020 بالجولة الأخيرة للمسابقة وشهدت المباراة تسليم درع الدوري للمارد الأحمر الذى توج به خمسة مواسم متتالية.

59 هدفا للأهلى و 13 هدفا للطلائع

نجح لاعبو الأهلى فى زيارة شباك طلائع الجيش فى 59 مناسبة، بينما استقبلت شباك الأهلى 13 هدفًا.

بركات صاحب أول هدف وكهربا آخر من زار الشباك

محمد بركات، نجم الأهلى السابق، كان صاحب أول أهداف الفريق فى شباك طلائع الجيش، بينما كان كهربا صانع العاب المارد الأحمر الحالى آخر من زار شباك طلائع الجيش سواء في مباراة الدوري الأخيرة بين الفريقين أو في مباراة نهائي كأس مصر.

عماد متعب الهداف التاريخى للأهلى في الطلائع

عماد متعب، مهاجم الأهلى السابق، هو الهداف التاريخى للقاءات الأهلى وطلائع الجيش، بعدما نجح فى تسجيل سبعة أهداف فى شباك فريق الطلائع ، بينما الثنائى دودزى دوجبى وصلاح أمين هدافا الطلائع فى شباك الأهلى برصيد هدفين.

18 مباراة كلين شيت للأهلى أمام الطلائع

نجح الأهلى فى الخروج بشباك نظيفة أمام طلائع الجيش فى 18 مباراة، بينما نجح الطلائع فى الخروج بشباك نظيفة فى مباراتين.

الرباعية أكبر فوز للأهلى أمام الطلائع

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلى عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين؛ الأولى فى موسم 2006-2007، وسجل رباعية الأهلى حينها «فلافيو – محمد أبوتريكة (هدفين) – عماد متعب»، والثانية فى موسم 2014-2015.

الاهلى طريقه سالك أمام الطلائع في كأس مصر

والتقى الأهلى مع الطلائع فى مسابقة كأس مصر فى فى عام 2007 لحساب دور ربع نهائى البطولة، وكان الفوز من نصيب الأهلى بنتيجة 3-1 ، وكانت المواجهة الثانية في كأس مصر بالمباراة النهائية بالنسخة الأخيرة وفاز المارد الأحمر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

حسام عاشور الأكثر مشاركة في مواجهات الطلائع

حسام عاشور قائد الاهلى السابق هو أكثر نجوم المارد الأحمر مشاركة أمام الطلائع برصيد 13 لقاء.

19 حكما و8 مواسم فوز رايح جاى للأهلى

حقق الأهلى الفوز على الطلائع ذهاباً وإياباً فى 8 مواسم سابقة كما أن هناك 19 حكما أدارو مباريات الأهلى والطلائع يتصدرهم الثنائى حمدى شعبان وإبراهيم نور الدين برصيد 3 مباريات.

الكلية الحربية الأكثر استضافة لمباريات الاهلى والطلائع

ستاد الكلية الحربية هو الملعب الأكثر استضافة لمباريات الأهلى والطلائع برصيد 11 مباراة

موقف الأهلى والطلائع في جدول الدوري

ويحتل الأهلى المركز الرابع بترتيب الدورى برصيد 21 نقطة من 9 مباريات، خلف الزمالك المتصدر بـ29 نقطة من 12 مباراة، ومصر المقاصة صاحب المركز الثانى بـ23 نقطة من 14 مباراة، حيث لعب الأهلى 9 مباريات فقط حيث تتبقى له 4 مواجهات ضد سموحة والإسماعيلى وإنبى والزمالك وحال الفوز فيهم جميعا سيصل للنقطة 33 ويعتلى صدارة الدورى، وحال الفوز فى المباريات التى تم تأجيلها بسبب مشاركته فى مونديال الأندية وعددها 3 سيصل للنقطة 30 ويتصدر الدورى بفارق نقطة عن الزمالك.

ويحتل الطلائع، المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز في 3 وتعادل في مثلهم وخسر 7 مواجهات، وسجل لاعبيه 14 هدفا، وتلقت شباكه 17 هدفا، وشهد آخر ظهور له في الدوري تعادلا إيجابيا مع سموحة بهدف لكل فريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة