خالد صلاح

7 صور من القمر الثلجى بعد ظهوره فى سماء المملكة المتحدة.. اعرف حكايته

الأحد، 28 فبراير 2021 01:17 ص
7 صور من القمر الثلجى بعد ظهوره فى سماء المملكة المتحدة.. اعرف حكايته القمر الثلجى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر قمر الثلج الخلاب متوهجا باللون البرتقالي فوق المملكة المتحدة الليلة، حيث رحّبت بريطانيا بالقمر الثاني في عام 2021، حيث تُظهر الصور الرائعة القمر الضخم في مدن سانت ألبانز وكينت وويكفيلد وتينماوث.

القمر الثلجى  (2)
 
القمر الثلجى  (3)

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن القمر العملاق الليلة ليس ساطعًا مثل قمر الثلج لعام 2020، لكنه لا يزال يصنع مشهدًا مضيئًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة عندما يسطع في ألمع هذا المساء، ويشتق اسم Snow Moon من قبائل الأمريكيين الأصليين، وقد أُطلق عليه لأن شهر فبراير هو شهر تساقط الثلوج ودرجات الحرارة الباردة.

القمر الثلجى  (4)

وأوضح التقرير، أنه لرؤية أكبر قدر ممكن من تفاصيل سطح القمر، يُنصح إعطاء المشاهدين أعينهم وقتًا للتكيف مع الإضاءة المنخفضة وإيقاف مصادر الأضواء الاصطناعية.

القمر الثلجى  (5)

وتابع التقرير، إنه يُعرف القمر الكامل لشهر فبراير أيضًا باسم "قمر الجوع" نظرًا للظروف الجوية القاسية التي جعلت من الصعب على القبائل الخروج والبحث عن الطعام.

القمر الثلجى  (6)

وأكمل التقرير، أن علماء الفلك نصحوا في وقت سابق المصورين بتنزيل التطبيقات والخرائط لتتبع تقدم القمر عبر السماء من أجل تسهيل المشاهدة، كما من الممكن أيضًا مشاهدة كوكب المريخ أثناء القمر الثلجي.

القمر الثلجى  (7)

يشار إلى أنه يمر القمر بـ12 أو 13 مرحلة كاملة كل عام ولديها جميعا أسماء فريدة، ويقال إن الأسماء الأكثر شهرة نشأت في تقاليد حفظ الوقت لقبائل الأمريكيين الأصليين، مثل شعوب ألجونكويان، لتتبع الفصول ثم تبنى المستعمرون الأوروبيون هذه الأسماء وعادت إلى الظهور في الثقافة الشعبية في القرن العشرين.

القمر الثلجى  (1)

وفي فبراير، يصل قمر الثلج في الأيام الأخيرة من الشتاء، حيث سيبدأ الربيع الفلكي في نهاية شهر مارس ووفقا لتقويم Maine Farmer، أطلقت القبائل المحلية في شمال شرق الولايات المتحدة على هذا البدر اسم القمر الثلجي أو قمر العاصفة بعد تساقط ثلوج كثيفة في هذا الوقت من العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة