78 لقبا تزين دولاب بطولات بايرن ميونخ فى ذكرى تأسيس النادى

السبت، 27 فبراير 2021 04:22 م
78 لقبا تزين دولاب بطولات بايرن ميونخ فى ذكرى تأسيس النادى بايرن ميونخ
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل نادى بايرن ميونخ الألماني، اليوم السبت، بمرور 121 عاماً على ذكرى تأسيس النادى البافارى، وحصد بطل ألمانيا العديد من البطولات خلال تلك السنوات، ليتم تنصيبه زعيما لألمانيا، وهو أيضا من أقوى فرق كرة القدم عبر التاريخ عالميا.

توج بايرن ميونخ بـ78 بطولة خلال 121 عاما منذ تأسيس النادى البافارى، وتأتى الألقاب التى يحتفظ بها البايرن فى دولا بطولاته على النحو التالى: "الدوري  الألماني 30 – كأس المانيا 20 - السوبر الألماني 8 - كأس الدوري 6 - دوري أبطال أوروبا 6 -مونديال الأندية 2 - الإنتركونتيننتال 2 - السوبر الأوروبي 2 - الدوري الأوروبي 1 - كأس الكؤوس الأوروبية 1".

ويتصدر بايرن ميونخ الألماني ترتيب الأندية في الدوري الألماني عقب انتهاء الجولة 22 من عمر البطولة وبفارق نقطتين فقط عن أقرب ملاحقيه لايبزيج الذي حقق انتصاراً هاما على هيرتا برلين، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، ضمن الجولة الثانية والعشرين من منافسات "البوندزليجا" الموسم الحالي 2020-2021.

وبالرغم من خسارة فريق بايرن ميونخ لأخيرة أمام أينتراخت فرانكفورت 2-1 إلا أنه حافظ على صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 4 لقاءات وخسارة 3 مواجهات فقط وسجل 62 هدفاً وتلقى 31 فقط.

فيما يتواجد لايبزيج فى المركز الثاني برصيد 47 نقطة بواقع الفوز في 14 مباراة والتعادل في 5 مواجهات وخسارة 3 لقاءات أيضاً وسجل 40 هدفاً وتلقى 18 فقط.

ويتواجد فريق بايرن ميونخ الألماني على رأس قائمة أكثر الفرق تسجيلا في الموسم الحالي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد انتهاء مباريات ذهاب دور الستة عشر من المسابقة، حيث سجل لاعبو البافاري 22 هدفا حتى الآن.

وكان البايرن قد حقق فوزا كبيرا على مضيفه لاتسيو الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف، ليقترب حامل اللقب من حسم تأهله إلى دور الثمانية، حيث يستضيف ملعب "آليانز آرينا" مباراة الإياب يوم 17 مارس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة