خالد صلاح

محمد صلاح ليفربول .. الفرعون يحتاج 36 هدفاً ليصبح الهداف التاريخى للريدز

السبت، 27 فبراير 2021 01:47 م
محمد صلاح ليفربول .. الفرعون يحتاج 36 هدفاً ليصبح الهداف التاريخى للريدز محمد صلاح ليفربول
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات محمد صلاح ليفربول لاعباً مهماً ومميزاً للريدز فى مختلف المسابقات، غير أن الدورى الإنجليزي سيظل المسابقة المحلية الأقوى والأهم فى تاريخ اللاعبين والأندية على حد سواء، حيث نجح مو صلاح فى افتتاح موسمه الجديد مع ليفربول 2020-21 بإحراز ثلاثة أهداف هاتريك فى شباك ليدز يونايتد، فى مباراة انتصر فيها الريدز بنتيجة 4-3 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام محمد صلاح ليفربول القياسية
 

ويشارك الفرعون المصري لعامه الرابع في أنفيلد ويسعي لتحطيم جميع الأرقام القياسية، حيث سجّل للموسم الرابع على التوالي في المباراة الافتتاحية بالبريميرليج، وواصل أرقامه الاستثنائية المعتادة منه كما أنه يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا مع ليفربول، وجاء آخر أهدافه ضد ليستر سيتى في الجولة الـ24 من البريميرليج، متفوقاً على النجم البرتغالى برونو فيرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثانى برصيد 15 هدفا حتى الآن. 

 

محمد صلاح ليفربول 
 

ويحاول صلاح جاهدا استعادة لقب الحذاء الذهبي من جديد بعدما توج بعه جيمي فاردي بالموسم الماضى بعد عامين هيّمن النجم المصرى فيهما على لقب الهداف.

 

محمد صلاح ليفربول .. الهداف التاريخي للريدز بالدوري الإنجليزي
 

ويعتبر الهداف التاريخي لليفربول على صعيد الدوري الإنجليزي الأسطورة روبي فاولر الذي سجل 128 هدفًا، ويأتى خلفه ستيفين جيرارد برصيد 120 هدفًا، وبفارق هدفين يأتي مايكل أوين في المركز الثالث، أما محمد صلاح فمنذ انضمامه للريدز سجل 92 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليقترب رويدًا من مايكل أوين صاحب المركز الثالث برصيد 118 هدفًا.

 

محمد صلاح ليفربول
 

ويفصل صلاح عن روبي فاولر الهداف التاريخى 128 هدفًا 36 هدفا فقط غير أن معدل أهداف محمد صلاح في المباراة الواحدة مع ليفربول هو 0.69 هدف، وهو المعدل الأكبر بين هدافين الريدز فى التاريخ، ليأتي فى المركز الثاني لويس سواريز بـ0.63 هدف لكل مباراة، وفي المركز الثالث مايكل أوين ثم روبي فاولر وفي المركز الخامس يتواجد ستيفين جيرارد.

​محمد صلاح ليفربول
 

تعني كل تلك الأرقام أنه لو حافظ على نفس المعدل التهديفي سيحتاج لـ52 مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي مع ليفربول ليتجاوز الهداف التاريخ للريدز.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

وهناك عدة سيناريوهات قد تحدث بعد سنوات من الآن وسيكون من المذهل لو حافظ صلاح على نفس المعدل في ظل تقدم العمر وفقدانه للسرعة مع مرور السنوات ربما تعرضه لبعض الإصابات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة