أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى أورام الإسماعيلية يبدأ في تقديم خدمات المسح الذري لأول مرة

الجمعة، 26 فبراير 2021 12:59 م
مستشفى أورام الإسماعيلية يبدأ في تقديم خدمات المسح الذري لأول مرة مستشفى أورام الإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد النخيلي، مدير مستشفى أورام الإسماعيلية التعليمى، إن المستشفى أعلن عن تقديم خدمات المسح الذري لأول مرة، منذ بداية العام الجاري، وأضاف أن المستشفى يستقبل المرضى لعلاجهم علي نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي أو العاملين بهيئة قناة السويس، إضافة إلي تقديم الخدمات الطبية بنظام التعاقد للشركات أو المصالح الأخرى والهيئات.

أضاف مدير مستشفى أورام الإسماعيلية، فى بيان له، أن المستشفى وفر 5 أنواع من المسح الذري، كمسح ذري على العظام، مسح ذري على الكلى، مسح ذري على الغدة الدرقية، مسح ذري على الغدة الجار درقية، ومسح ذري على القلب.

وأعلن "النخيلي" عن وصول جهاز فحص الثدي الرقمي "Digitalmammography"، التابع للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي، مشيراً إلي أنه من الممكن استفسار المرضى من خلال التوجه لقسم حسابات المرضى، وقسم الأشعة التشخيصية بمقر المستشفى لحجز الخدمات الطبية.

ولفت إلى أن الجهاز الجديد يمكنه تصوير الثدي بدقة عالية، وتكمن أهميته في قدرته على مساعدة الطبيب في الكشف عن الأورام السرطانيّة حتى الصغير منها، مشيرا إلى الكشف المبكّر عن وجود هذه الأورام، يزيد من فرص التخلّص من هذه الأورام في وقتٍ مبكّر قبل أن تُلحق الضرر بالجسم أو تنتقل إلى الثدي الآخر أو لأعضاء الجسم الأخرى.

ووصف الجهاز "النخيلى" بأنه أفضل جهاز تصوير للثدي الرقمي ماموجرام وفقًا لأحدث التقنيات العالمية بتكلفة تقارب ثلاثة ملايين جنيه، وذلك سعيًا لتحديث وتطوير الأجهزة الطبية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى المترددين على مستشفى الأورام التعليمي، مشيرًا إلى إلى مجانية الفحص لمرضي الأورام، موضحًا أن مواعيد الكشف والفحص، تبدأ يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، ماعدا الجمعة والعطلات الرسمية، لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة عند الحضور للمستشفى، هي بطاقة الكشف المبدئي والتسجيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة