خالد صلاح

مشاركة كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية فى معارض "أهلا رمضان".. وطرح كوبونات مواد تموينية لدعم التكافل الاجتماعى وصرفها من منافذ المجمعات الاستهلاكية.. وتوفير شنط رمضان بسعر يبدأ من 75 وحتى 150 جنيها

الخميس، 25 فبراير 2021 06:00 ص
مشاركة كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية فى معارض "أهلا رمضان".. وطرح كوبونات مواد تموينية لدعم التكافل الاجتماعى وصرفها من منافذ المجمعات الاستهلاكية.. وتوفير شنط رمضان بسعر يبدأ من 75 وحتى 150 جنيها معرض أهلا رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الجهات المعنية بالحكومة لمعارض "أهلا رمضان" بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها فى مختلف المحافظات، حيث ستشارك كبرى الشركات المنتجة بتخفيضات معرض أهلا رمضان، كذلك من المقرر تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارب الكبرى والشركات الحكومية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع "جمعيتى" لطرح المنتجات بأسعار مخفضة قد تصل الى 35% خاصة اللحوم والدواجن وكذلك السلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر والدقيق والسمنة والصلصة والشاى والفول والعدس واللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة وقمر الدين والمكرونة بوزن وسعر ثابت فى كل السلاسل والسوبر ماركت التى سوف تدخل المعرض هذا العام.

وستقوم الجهات المعنية بالتنسيق مع المحافظات من أجل توفير كافة السلع الغذائية وأيضا منتجات "ياميش رمضان" كما سيتم أيضا توفير "شنط رمضان "بمعارض "أهلا رمضان " بأسعار تبدأ من 75 جنيها و100 جنيه و150 جنيها، كما سيتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية بجميع أنواع السلع ومنتجات الدواجن واللحوم المجمدة والطازجة أول بأول بجانب أيضا اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال حصول المواطنين على السلع الغذائية من معارض "أهلا رمضان" .

وكشف تقرير انه سيتم طرح الكوبونات السلعية مثلما حدث العام الماضى وان أماكن بيع هذه الكوبونات ستكون من خلال فروع شركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنين القادرين من شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، وهذه الكوبونات عبارة عن قيمة نقدية يستطيع من خلالها المواطن الحصول على السلع الغذائية بالقيمة النقدية على حسب كل كوبون .

وستقوم المنافذ الحكومية بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية فى مختلف المحافظات إضافة الى تأمين مخزون استراتيجى للمحافظات الحدودية فى مده لا تقل عن 3 أو 4 أشهر مع مد أى محافظة تحتاج الى منتجات بجانب أيضا أمين مخزون استراتيجى من الدقيق لكافة المخابز على مستوى الجمهورية بهدف توفير الخبز المدعم طوال شهر رمضان.

وأكد التقرير على وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن تكفى احتياجات المواطنين بجانب أيضا انتاج السكر المحلى حاليا من الشركات والمصانع الحومية مما سيعزز المخزون من السلع الغذائية لفترات طويلة، بجانب أيضا انتظام صرف السلع المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات وهو 50 جنيها وانه سيتم تشكيل غرفة عمليات طوال الشهر الكريم لمتابعة حالة الأسواق والتأكد من توافر جميع المنتجات وعدم تلاعب البعض حيث سيتم تحرير محاضر للمخالفات واحالتها الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى شخص يحاول التلاعب .


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة