أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. حفيد آسيا: الرئيس السادات اشتغل مع جدتى.. كارول سماحة: "كورونا حرمتنى من مسرحية غنائية إنتاج مصرى سعودى".. مستشار الرئيس: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية بفضل الإجراءات الاحترازية

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حفيد آسيا: الرئيس السادات اشتغل مع جدتى.. كارول سماحة: "كورونا حرمتنى من مسرحية غنائية إنتاج مصرى سعودى".. مستشار الرئيس: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية بفضل الإجراءات الاحترازية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

ـ حفيد آسيا لـ تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السادات اشتغل مع جدتى

فجر حفيد المنتجة الكبيرة آسيا داغر خلال حواره مع تليفزيون اليوم السابع مفاجأة حول علاقة جدته بالرئيس محمد أنور السادات فترة هروبه وقت اتهامه فى قضية مقتل أمين عثمان قبل توليه الرئاسة.

وقال محمد على برهان حفيد الفنانة والمنتجة آسيا إن السادات عمل مع جدته وكان يقرأ ويكتب لها فى شركة لوتس للإنتاج، ورد جميلها بإنقاذ فيلم الناصر صلاح الدين، حيث قدم لها العديد من التسهيلات بعد أن واجهت المنتجة الكبيرة الكثير من المشكلات أثناء إعداد الفيلم، مشيرًا إلى أن آلاف المشاركين فى المعارك الحربية بالفيلم كانوا جنودًا حقيقيين، مؤكداً أنه لولا السادات ما كان فيلم الناصر صلاح الدين رأى النور.

وأكد الحفيد أن فيلم الناصر صلاح الدين تكلف نفقات باهظة حتى أن جدته رهنت كل أملاكها ليخرج بالصورة اللائقة، وواجه خسائر بسبب سوء التوزيع والظرف السياسى وقت طرح الفيلم فى نهاية الخمسينيات.

وأشار برهان إلى قصة تعاون المنتجة الكبيرة آسيا مع المخرجين يوسف شاهين وعز الدين ذو الفقار وكواليس صناعة فيلم الناصر صلاح الدين والصعوبات التى واجهتها فى إنتاج هذا العمل الفنى الضخم والهام، والذى استغرق إعداده 5 سنوات.

وقال برهان إن جنون يوسف شاهين سبب اختيار المخرج عز الدين ذو الفقار له لتصميم المعارك فى فيلم الناصر صلاح الدين، مؤكدًا أن جدته كان لديها مخازن تضع بها ماكيتات السفن وأن شاهين صنع من البانيو وحمام السباحة أضخم المعارك البحرية وكأن السفن تسير فى خليج أبى قير.

وأكد حفيد المخرجة الكبيرة آسيا أن عز الدين ذو الفقار كان يعرف قدراته وأنه يجيد إخراج المشاهد الناعمة وسوف يفسد المعارك إذا قام بإخراجها، لذلك استعان بشاهين، وأن المشاهد الناعمة فى فيلم الناصر صلاح الدين بين لويزا وعيسى العوام، وليلى طاهر وريتشارد أخرجها عز الدين ذو الفقار، فى حين أن يوسف شاهين أخرج مشاهد المعارك الحربية، مؤكداً أن عز الدين ذو الفقار عندما مرض أوصى بأن يستكمل شاهين إخراج الفيلم.

 

ـ كارول سماحة: "كورونا حرمتنى من مسرحية غنائية إنتاج مصرى سعودى"

تحدثت النجمة كارول سماحة، خلال حوارها مع تليفزيون "اليوم السابع"، مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس قسم الفن، عن أغنيتها الجديدة "شكرا"، والتى طرحتها بطريقة الفيديو كليب من إخراج بتول عرفة، حيث قالت: "إن الأغنية أول ما نزلت عملت ضجة في الوطن العربي من الخليج إلى مصر لبلاد الشام تريند على اليوتيوب في معظم البلدان العربية، وأنا سعيدة جدًا إن الناس شافت الفيديو كليب بشكل مختلف، وبحضر أغنيتين مع المخرجة بتول عرفة".

وعن سبب ابتعادها عن التمثيل والمسرح، قالت النجمة كارول سماحة: "المشكلة إن الإنتاج المسرحى خفيف، والمسرح بشكل عام كان مش متواجد بالعالم العربى زى زمان ولأسباب اقتصادية، والشركات عندها خوف إنها تدخل في إنتاج ضخم، وأول فيلم عملته بحياتى فيلم لبنانى اسمه "بالصدفة"، وحصلت عن دورى فيه على جائزة فاتن حمامة في مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى في دورته الـ 36، وكورونا دلوقتى موقفه الحال.

وأضافت كارول،"بعد جائزة فاتن حمامة أفضل ممثلة، تانى يوم كان عندى تصوير فيديو كليبbonvouage، دخلت التصوير سعيدة وبثقة كبيرة وكان فيه عمل مسرحى غنائى إنتاج مصري سعودى، تم تأجيله بسبب كورونا، وكنا بدأنا الاجتماعات واشتغلنا على النص، وكنت حابه إن بتول عرفة معانا، وشايفة فيها موهبة بالمسرح الغنائى، وإن شاء الله تخلص الكورونا، ونرجع ننفذ المسرحية".

 

ـ مستشار الرئيس للصحة: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية بفضل الإجراءات الاحترازية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تنتظر وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد شكاوى من أعراض جانبية من جانب الأطقم الطبية الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح وهو ما يؤكد أن اللقاح بدون أعراض جانبية حتى الآن.

وأضاف أن أي لقاح سيصل مصر سيتم خضوع لاختبارات ولن يتم تداوله إلا بعد التاكد من أمانه بصورة كاملة وهناك معايير للاختبارات في بلد المنشأ وبعد وصوله، مشيرا إلى أن ملف عودة الطلاب للدراسة يحظى باهتمام كبير من الدولة وقلق وخوف أولياء الأمور شرعي وطبيعي وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أمن وسلامة الطلاب أولوية بالنسبة لكل قطاعات الدولة وهناك سعي وحرص شديدين على أمان وسلامة الطلاب وهناك مراقبة مستمرة للوضع الوبائي.

وأكد، أن ذروة الموجة الثانية تم تجاوزها بفضل الإجراءات الاحترازية التي تم التشديد عليها وعلينا استمرار الالتزام حتى تقل الأعداد بصورة أكبر ولا نشهد موجة ثالثة ولكن بما أن الإصابات موجودة فإن الاستعداد لكل السيناريوهات يتم، مشيرا إلى أن التحور الذي يحدث في الفيروسات أمر طبيعي سواء كورونا أو الأنفلونزا العادية واللقاحات تتعامل مع التحورات الجديدة دائما وقادرة على مواجهة الفيروس.

 

ـ أمين نقابة الأطباء: تطبيق التحول الرقمى لمحاربة علميات النصب وانتحال الصفة

كشف الدكتور أسامة عبد الحى أمين عام نقابة الأطباء، أنه تم تطبيق التحول الرقمى بنقابة الأطباء، مؤكدا أنه تم الاحتفال بعمل منصة إلكترونية للتعليم والتدريب، ويتم تحويل كل الخدمات بالنقابة لتكون رقمية عبر الموقع الإلكترونى للنقابة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى أسامة كمال: "أى مواطن يريد أن يعرف هذا الشخص طبيب أم لا من خلال موقع النقابة، وهل أخصائى أم استشارى أم ممارس عام لمحاربة عمليات النصب وانتحال الصفة".

وأشار إلى أن إدارة العلاج الحر لا بد من عدد من الكوادر للتفتيش الدور على العيادات لكشف عمليات النصب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة