التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الجديدة من الطقس المتقلب.. شبكة قنوات النهار تقرر خصم راتب شهر من تامر أمين وتحيله للتحقيق.. رئيس المعهد القومى لبحوث البحار: وزن الحوت النافق يتعدى 12 طنا

السبت، 20 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الجديدة من الطقس المتقلب.. شبكة قنوات النهار تقرر خصم راتب شهر من تامر أمين وتحيله للتحقيق.. رئيس المعهد القومى لبحوث البحار: وزن الحوت النافق يتعدى 12 طنا التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الأرصاد تكشف لتليفزيون "اليوم السابع" موعد الموجة الجديدة من الطقس المتقلب

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن سقوط الأمطار مستمر اليوم على السواحل الشمالية، والأمطار خفيفة إلى متوسطة في محافظات الدلتا وخفيفة على القاهرة منذ فجر اليوم في معظم مناطق القاهرة الكبرى.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع تدريجيا، اليوم الجرارة 18 درجة وبالأمس كانت 16 درجة.

 

وأشارت إلى أنه بالنسبة للقاهرة، ستعاود الشمس في السطوح مرة أخرى بعد الظهر، إلا أن الأمطار ستستمر على السواحل الشمالية، بينما تهدأ سرعات الرياح قليلا على معظم أنحاء الجمهورية، كما أن الملاحة البحرية تعود لطبيعتها وتم فتح الموانئ.

 

وعن تجدد موجة الطقس السيئ الأسبوع المقبل قالت الدكتورة إيمان شاكر، ان يومي السبت والأحد سيشهدان تحسن في الأحوال الجوية، لكن الأمطار ستعاود من جديد بدءا من يوم الاثنين، مع الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة.

 

وأكدت شاكر على استمرار ارتداء الملابس الشتوية وعدم تخفيفها، والقيادة بهدوء ومتابعة النشرات الجوية بشكل لاحظى، فيما أكدت أن الشبورة ضعيفة ولا توجد فرص لتكونها الأسبوع المقبل.

 

شبكة قنوات النهار تقرر خصم راتب شهر من تامر أمين وتحيله للتحقيق

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، نقلا عن بيان لشبكة قنوات النهار، أن مجلس إدارة قنوات النهار جدد رفضه المساس بأهل الصعيد والوجه البحري. وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن مجلس إدارة القناة اتخذ قرارا بخصم شهر من راتب الإعلامي تامر أمين، ووضع المبلغ في مؤسسة خيرية، وإحالة الإعلامي للتحقيق الداخلي بالقناة.

 

وكانت شبكة قنوات النهار، اعتذرت لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد الخطأ غير المقصود، الذي جاء في برنامج "آخر النهار" على لسان الإعلامي تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.

 

كما قدم الإعلامى تامر أمين، اعتذارا عن إهانته لأهالى الصعيد فى برنامجه، وقال فى فيديو صباح اليوم الجمعة: "أقدم اعتذارا واضحا وصريحا لا لبس فيه لكل أهالينا فى الصعيد وفى كل مكان بمصر، اللى زعلانين منى، أنا لا هكابر ولا هآوح، أنا من الناس اللى بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها، حتى لو كانت نيتى يعلم بيها ربنا نيتى خير وكان الهدف هو المصلحة العامة".

 

رئيس المعهد القومى لبحوث البحار: وزن الحوت النافق يتعدى 12 طنا

قال عمرو زكريا رئيس المعهد القومي لبحوث البحار والمصايد، إن المعهد هو المسئول عن البيئة البحرية بمصر وحماية للشواطئ، ويتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع" عبر قناة  "dmc" تقديم الإعلامى احمد فايق أن الحوت النافق الذي كان على سواحل محافظة كفر الشيخ ذا الزعنفة الظهرية و طوله 13 مترا، مضيفا أن وزن الحوت النافق يتعدى 12 طنا.

 

وسط الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها محافظة كفر الشيخ، بسبب نوة الشمس الصغرى، قذفت أمواج البحر المتوسط، أنثى حوت نافقة تبلغ طولها نحو 13 مترًا، ضخمة الحجم، على إحدى شواطئ البحر المتوسط بمنطقة الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس.

 

المفتى: من يتخذ سياسة الكذب والتزوير تجاه الوطن ينتهج "سياسة الهدم"

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الإنجاز نتيجة أو ثمرة لفترة طويلة من التعب وبذل الجهد، والتخطيط من أهم عوامل الإنجاز، وهو ما تفعله الدولة، مشيرا إلى أن قضية التخطيط لإنتاج منتج من أهم القضايا، ولا يمكن أن يجرى عمل أو يُنجز قبل وضع تخطيط له، لذلك وجدنا الدولة تضع خططا طويلة المدى مثل خطة 2030 كمثال.

 

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" الذي يذاع على قناة "صدى البلد": "بالنسبة للشخص الذي يرفض الرشوة في المصالح الحكومية وغيرها، والشخص الذي يجتهد ويجد في عمله، نجد أن السبب في ذلك هى الرقابة الذاتية عند الإنسان وضميره وأخلاقه، والرشوة من الكبائر لأنها داخلة في دائرة اللعن، وهى سلوك خطير على المجتمعات والسنة دعت إلى الضرب على أيدي المرتشين والمفسدين".

 

وقال: "وبر الأوطان الوجه المقابل لعقوق الأوطان، ومن ينتهج أفعال الخيانة وشهادة الزور والكذب الواضح تجاه الوطن فهو ينتهج سياسة الهدم، ومن يتابع قصص الأنبياء في القرآن يجد أن فكرة البناء قد سيطرت على رسالاتهم".

 

"التعليم" لمروجى الشائعات: كتاب "القيم واحترام الآخر" لا يلغى التربية الدينية

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أننا في هذه الفترة في أمس الحاجة لترسيخ القيم وبناء الشخصية، مشيرا إلى أن هناك كتاب اسمه القيم واحترام الآخر، ويتضمن قيم سماوية، مشددا على أن ذلك الكتاب متاح، وكتاب التربية الدينية موجود أيضا، والهدف منها ترسيخ القيم التي يحتاجها المجتمع.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc: "البعض تحدث عن كتاب القيم واحترام الآخر، وقال إنه مرتبط بإلغاء كتب التربية الدينية ولكن ذلك غير صحيح على الإطلاق وما تم تداوله من شائعات لا علاقة لها بالصحة".

 

وقال: "نستعد لأداء الامتحانات، وصدر كتاب دوري أن يقوم مدير المديرية والمحافظ بتنظيم عودة المعلمين استعدادا للامتحانات، مع مراعاة جائحة فيروس كورونا وهناك تعليمات تم إصدارها للمدارس خاصة بالامتحانات وعلى القائمين على الامتحانات الالتزام بها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة