مصر للطيران تكشف لـ"كلمة أخيرة" تفاصيل قرار توقف تشغيل 4 طائرات بوينج 777

الإثنين، 22 فبراير 2021 10:51 م
مصر للطيران تكشف لـ"كلمة أخيرة" تفاصيل قرار توقف تشغيل 4 طائرات بوينج 777 مصر الطيران
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكابتن طيار رشدى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر الطيران، إن الأربع طائرات المصرية ضمن نحو 69 طائرة في العالم تعمل بهذه النوعية من المحركات، مشيراً إلى أن ذلك جاء على خلفية قرار شركة يونايتد الامريكية بتعليقها بشكل مؤقت كل رحلات طائراتها من طراز بوينج 777 المزودة بمحركات برات أند وتني 4000 وعددها 24 طائرة، بسبب تعطل المحرك الأيمن لأحد طائراتها بعد إحتراقه وتناثره في الهواء، وبذلك قرر الطيران الفيدرالي الأمريكي  إيقاف الطائرات التي تعمل بذات المحرك.
 
وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "هذه الطائرات التي تم إيقافها وتبلغ أربعة ضمن أسطول مصر للطيران كانت مخزنة لكنه كان من المزمع خلال الفترة القادمة تشغيل طائرتين منهما لاستعمالها في الشحن ".
 
وأكد أن الطائرات كانت فى الأصل لنقل الركاب لكن كان فى الخطة مزمع تشعيل إثنين منهما في مجال الشحن الجوي"، نافياً أن تكون هذه الطائرات عاملة بالفعل مؤكداً أنها مخزنة وتوقع أن يتم عملية تفتيش مؤقت للتأكد من سلامتهم وسلامة الطائرات التي تعمل بنفس المحرك ومن ثم إعادة تشغليهم".
 
ووجه رسالة للجماهير قائلاً: "إطمأنوا الطائرات العاملة في النقل الجوي الحالية تعتمد على نوع محرك آخر بخلاف التي تم إيقافها وأؤكد الإيقاف مؤقت للتأكد من سلامة الطائرات الأربعة المخزنة التي تم إيقافها ".
 
 
كانت مصر للطيران قد أعلنت في بيان الإثنين، إنها قررت إيقاف تشغيل 4 طائرات بوينج 777-200 بناء على توصية من شركة بوينج وإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية وأضاف البيان أن "الطائرات الأربع مجهزة بمحركات برات اند ويتني 112-4000 وإيقاف التشغيل سيكون لحين إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة