خالد صلاح

تخفيضات الأوكازيون الشتوى 2021 تحت ميكروسكوب "حماية المستهلك".. ووزير التموين يوجه بتكثيف الرقابة على الأسواق والتصدى للمخالفات.. ورصد عروض الشركات "أون لاين" و2 مليون جنيه غرامة على العروض الوهمية

الإثنين، 22 فبراير 2021 12:00 ص
تخفيضات الأوكازيون الشتوى 2021 تحت ميكروسكوب "حماية المستهلك".. ووزير التموين يوجه بتكثيف الرقابة على الأسواق والتصدى للمخالفات.. ورصد عروض الشركات "أون لاين" و2 مليون جنيه غرامة على العروض الوهمية الأوكازيون الشتوى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك الرقابة على الأسواق خلال فترة الأوكازيون الشتوي 2021 من أجل التأكد من جدية العروض المعلنة لدى الشركات ومدى التزامها  بنسبة التخفيضات المعلنة، بجانب أيضا وضع خطة من أجل رقابة صفحات الشركات المعلنة عن طريق السوشيال مديا والتصدي لأي مخالفات.
 
ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جهاز حماية المستهلك، بالتصدي لأي مخالفات، بجانب العمل أيضا على توعية المواطنين بحقوقهم خلال عمليات البيع، وكذلك تيسير كافة الإجراءات من جانب مديري المديريات بالمحافظات المختلفة لتسهيل حصول المحلات التجارية على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكازيون الشتوي. 
 
على جانب آخر أكد المهندس أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، أن لدى الجهاز آليات لمراقبة المحلات التجارية المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي، وأن من يريد المشاركة عليه التقدم بطلب إلى مديرية التموين التابع لها، وبالتالي لدى الوزارة قاعدة بيانات بالمحلات التجارية المشاركة والتي تعلن عن تخفيضات في الأسعار برغبتها، كما أن للمحلات التجارية الحرية في اختيار نسبة التخفيضات،  شريطة الالتزام بالنسبة المعلنة، وأيضا الإعلان عن السعر قبل وبعد التخفيضات، لافتا إلى أن المرصد الإعلامي لدى الجهاز يقوم أيضا برصد صفحات الشركات المشاركة في الأوكازيون الشتوي على السوشيال ميديا؛ للتأكد من جدية العروض، وفى حالة التلاعب في نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية يتم توقيع غرامة مالية تصل إلى 2 مليون جنيه، واعتباره ضمن الإعلانات المضللة.
 
وطالب أيمن حسام الدين المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظا على حقوقهم أثناء الشراء، وأيضا خلال فترة الاستبدال وفقا للقانون والابتعاد عن الأماكن مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء "أون لاين". 
 
كما قامت وزارة التموين ممثلة فى قطاع التجارة الداخلية على إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الشتوى، للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء؛ للتأكد من جودتها، وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد، ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى، وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين، للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية، والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها، موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.
 
وطالبت الوزارة المواطنين بأن يقوموا بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية، حيث يتم تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية، وعلى المستهلك تفقد أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون الشتوى؛ للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة.
 
وجددت الوزارة تأكيد إلزام التجار بإعطاء فواتير بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء حتى يمكن للمواطنين استبدالها أو استرجاعها خلال المهلة التى حددها قانون حماية المستهلك، وأن يكون المواطن حريصا على الحصول على حقه فى شراء سلع جيدة ومطابقة للمواصفات والاستفادة من التخفيضات المقدمة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة