مصادر بالطيران المدنى : تأخر وصول بعثة الزمالك للسنغال بسبب تصاريح العبور

الأحد، 21 فبراير 2021 02:34 م
مصادر بالطيران المدنى : تأخر وصول بعثة الزمالك للسنغال بسبب تصاريح العبور وزارة الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بوزارة الطيران المدني، أن أزمة رفض السلطات الموريتانية عبور طائرة نادي الزمالك مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال هي أزمة تخص شركة الطيران مالكة الطائرة ، حيث تقوم شركات الطيران بإنهاء إجراءات تصاريح العبور والهبوط بالمطارات التي تعبر بها طائراتها ، وذلك بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى . 
 
وقالت المصادر ، إن الطائرة التى تقل بعثة الزمالك ليست تابعة لشركة مصر للطيران، وانما تابعة لاحدي الشركات الخاصة ، وكان خط اقلاعها "القاهرة / الجزائر / السنغال"، مشيرة الى أن مصر للطيران تمتلك قسما للرحلات الخاصة ، يقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري ، وذلك للحصول علي تصاريح العبورعبر الأجواء والهبوط في المطارات المختلفة .
 
وذكرت المصادر ، أن شركة الطيران ستقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصرى ، والتي ستقوم بدورها بمخاطبة السلطات للحصول علي تصريح عبور للطائرة دون الحاجة لعودة البعثة بكامل طاقمها للقاهرة .
 
وقالت مواقع اخبارية ان دولة المغرب ، وافقت على عبور طائرة نادي الزمالك عبر أراضيها إلى السنغال ، لمواجهة فريق تونجيت السنغالي في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا ، ولجأ الزمالك إلى المغرب بعد رفض موريتانيا عبور بعثة نادى الزمالك  لتضطر الطائرة التى تقل الفريق الأبيض للهبوط في الجزائر .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة