العناية بالبشرة المختلطة.. الغسول وكريم العين صبح وليل لتنظيفها وترطيبها

الأحد، 21 فبراير 2021 04:00 ص
العناية بالبشرة المختلطة.. الغسول وكريم العين صبح وليل لتنظيفها وترطيبها طريقة العناية بالبشرة المختلطة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البشرة المختلطة هي نوع من الجلد يكون جافًا في بعض المناطق ودهنيًا في مناطق أخرى، وفى كثير من الحالات، يعانى الأشخاص ذوى البشرة المركبة من موازنة منطقة T الدهنية (الأنف والذقن والجبهة)، وإذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة من المفيد أن يكون لديك روتين للعناية بالبشرة ينظف الزيت الزائد دون تجفيف الجلد، مع ترطيب المناطق المحتاجة أيضًا.

إذا لاحظت اختلاف المناطق المختلفة في بشرتك، فهذه علامة على تركيبة البشرة، حيث يمكن أن ينتج الجلد المختلط عن العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك العوامل الوراثية أو البيئة أو الهرمونات أو الإجهاد أو علاجات ومنتجات العناية بالبشرة الجلد الخاطئة.

وبغض النظر عن السبب، يمكن أن يساعد النظام اليومى الذي يتضمن مكونات العناية بالبشرة المناسبة في تقليل التحديات المرتبطة بالبشرة المختلطة، ولتحقيق التوازن بين الاحتياجات الفريدة للبشرة المختلطة، سوف يتطلب الأمر روتينًا للعناية بالبشرة صباحًا ومساءً فعالاً في التنظيف والترطيب والانتعاش، وفيما يلي 6 خطوات يجب عليك إتباعها وفقا لموقع "cerave":

الخطوة 1. ابدئى بغسول الوجه المناسب الرغولى

يمكن أن يساعد استخدام منظف جل رغوى في الصباح، في العناية بالبشرة المختلطة عن طريق تقشير الجلد بلطف وإزالة الأوساخ الزائدة والزيوت حول منطقة T، دون الإخلال بتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية الواقية لها، وهذا يتطلب اختيار غسول بمكونات لطيفة تحافظ على توازن الرطوبة وتنعش البشرة دون الإفراط في تجريدها من الزيوت.

العناية بالبشرة المختلطة
العناية بالبشرة المختلطة

الخطوة 2. العناية بالبشرة المختلطة تتطلب الحذر

الجلد حول العينين رقيق، لذا اعتني به بإضافة كريم إصلاح العين إلى روتين البشرة المختلط، اختارى واحدًا يحتوي على حمض الهيالورونيك للاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية للبشرة، والسيراميد لاستعادة نضارة البشرة، ويمكنك تنعيم وتفتيح المنطقة والمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الخطوة 3. العناية بالبشرة المختلطة وواقى الشمس

تعتبر الحماية من أشعة الشمس جزءًا مهمًا من أي روتين للعناية بالبشرة، وللبشرة المختلطة، اختاري لوشن ترطيب الوجه الخالي من الزيوت، للمساعدة في الحماية من أشعة الشمس التي يمكن أن تؤدى إلى الكثير من الأضرار منها جفاف الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد

الخطوة 4. نظفى وجهك قبل النوم

يساعد استخدام منظف الجل الرغوى مرة أخرى قبل النوم على إزالة الأوساخ الزائدة والزيوت والمكياج التي قد تكون تراكمت على مدار اليوم.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة
طريقة العناية بالبشرة المختلطة

الخطوة 5. اعتنى بعينيك

لمنح الجلد حول عينيك القليل من العناية الإضافية أثناء النوم، استخدمى نفس كريم إصلاح العين الذي استخدمتيه خلال نظام العناية بالبشرة في الصباح.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الخطوة 6. العناية بالبشرة المختلطة وكريم الترطيب الليلى

بعد أن أصبحت بشرتك نظيفة، ضعي مرطبًا ليليًا للمساعدة في استعادة نضارة البشرة، كما يوفر هذا الترطيب ويساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة أثناء النوم.

روتين العناية بالبشرة المختلطة
روتين العناية بالبشرة المختلطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة