خالد صلاح

لمنع التهرب من التذاكر..

وزير النقل يوجه بسرعة تركيب بوابات إلكترونية على مداخل محطات السكة الحديد

الأحد، 21 فبراير 2021 09:00 ص
وزير النقل يوجه بسرعة تركيب بوابات إلكترونية على مداخل محطات السكة الحديد قطارات السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس كامل الوزير وزير النقل بسرعة تركيب بوابات إلكترونية بمداخل محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر ومصر بالإسكندرية، ضمن المرحلة الأولى لمشروع تركيب بوابات إلكترونية على مداخل المحطات لإحكام السيطرة على التذاكر ومنع التهرب منها.
 
وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن المشروع يشمل تركيب البوابات الإلكترونية فى 4 محطات رئيسية كمرحلة أولى تشمل محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر والإسكندرية.
 
وأضافت المصادر أن المشروع سيشمل فى المرحلة الثانية 16 محطة رئيسية على رأسها محطات طنطا والمنيا وبنى سويف وأسيوط ونجع حمادى وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان، على أن يتم تعميمه تباعا على باقى المحطات من أجل إحكام السيطرة على إيرادات تذاكر القطارات ومواجهة ظاهرة "التزويغ" من التذاكر.
 
وأوضحت المصادر أنه سيتم البدء بالمحطات الأكثر كثافة ركاب مثل محطات القاهرة والجيزة وسيدى جابر والإسكندرية، حيث سيتم تركيب البوابات على مداخل ومخارج أرصفتها ضمن المرحلة الأولى من المشروع باعتبارها الأكثر كثافة ركاب على مستوى محطات الجمهورية.
 
وأكدت المصادر أن هذه البوابات ستمنع عبور أى راكب فى اتجاه رصيف القطار بدون أن يكون حاجز تذكرة بأى وسيلة من وسائل حجز التذاكر سواء شبابيك الحجز بالمحطات أو ابليكشن الحجز الموجود على الموبايلات أو الموقع الإلكترونى للهيئة على شبكة الانترنت، حيث ستكون مماثلة للبوابات الإلكترونية الموجودة بمحطات مترو الأنفاق.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

wael

قرار صائب ولكن

سيادة وزير النقل المحترم المهندس كامل الوزير شعلة النشاط وبصمته واضحة في كل مكان يشغلة فعلا وليست مجاملة ولكن لا اعرف محطات مصر كلها ولكني امام محطة غريبة وعجيبة الا وهي محطة مدينة ابوحماد تربط بيني خطي بورسعيد القاهرة وبورسعيد الاسكندرية سوق خضار يغلق مدخل المحطة بما يحوي من سيارات نقل وترسكلات وعربات الكر بحيوانتهم بمخالفاتهم بتوكتوك مع كامل الاحترام لمجلسي محلي المدينة لايوجد حل من 10 سنوات بعد الثورة نرجو من سيادتكم النظر في هذا الموضوع لكون محطة ابوحماد محطة حيوية للمدينة وللمحافظات المجاورة وايجاد حل جزري لهذة المشكلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة