أكرم القصاص

"قلل ناس كتر قهوة" ياسمين عشقت الهاندميد فحولت تريندات فيسبوك لقطع فنية

الأحد، 21 فبراير 2021 10:00 م
"قلل ناس كتر قهوة" ياسمين عشقت الهاندميد فحولت تريندات فيسبوك لقطع فنية جانب من أعمال ياسمين
كتبت شروق عبد العظيم الباسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سترونج إندبندنت عيوطة" "قلل ناس كتر قهوة" "كن لطيفًا محدش ناقصك" بهذه العبارات الشبابية الممتزجة بألوان مشرقة ومبهجة حولت "ياسمين آدم" تريندات السوشيال ميديا إلى هدايا "هاند ميد" باستخدام الصلصال الحراري، بعد رحلة طويلة في عالم الهاند ميد بدأت بالخياطة والتطريز مرورًا بالنحاس والخرز ووصلت إلى الصلصال الحراري. 

"عشقت الهاند ميد من صغري وعملت كل حاجة في المجال دا، فشلت كتير لحد ما اكتشفت بالصدفة عجينة السيراميك ومن هنا كانت البداية" هكذا بدأت  ياسمين، الأم لطفلين، تحكي قصتها لـ"اليوم السابع" في تحقيق حلمها وشغفها بأعمال الهاندميد الذي تحول من هواية إلى مشروع صغير من بيتها. 

وقالت:" في البداية كنت بعمل حاجات بسيطة ليا ولأصحابي ومكنتش راضية عن الفنش الأخير" الذي وصفته بـ "المبتدئ جدا" ورغم ذلك فإنها لاقت إعجاب صديقتها وتشجيعها، وشعورها بالدعم زاد شغفها بالموضوع أكثر واستمرت سنة تعمل "بعجينة السيراميك"، وتوسعت فى التدريب في المجال والقراءة عنه. 

حرارى 2
الصلصال الحراري 
 
وأضافت: "بعد فترة اكتشفت الصلصال الحرارى وأعجبت به أكثر لأنه من اهم مميزاته أنه ملون جاهز وده ساعدني  فى "التقفيل الأخير"، وقالت إنه لا يحتاج أكثر من يوم ليكون جاهز مثل عجينة السيراميك، وتابعت أن هذه الميزة ساعدتها كثير في عمل طلبيات أكثر وأصبح الموضوع أكثر سهولة، عكس عجينة السيراميك التي  كانت تحتاج إلي مجهود كثير ولم تكن راضية عنها بشكل كامل بعد الأنتهاء منها.
 
 
حرارى 3
الصلصال الحراري

وأضافت: من المميزات الأخرى للصلصال الحرارى "أنه بينجز يعنى لو العميل مستعجل على الأوردر أقدر اسلمه فى يومها لأنه بيدخل الفرن يخرج جاهز بعكس عجينة السيراميك بتحتاج أسبوع لتجهز، كما إن الصلصال لا يتأثر بعوامل خارجية زى المياه والشمس ،والمفضل فى خامة الصلصال أنه بعد ما يتم تسويته يصبح مرن بعض الشيء يصعب الكسر ودى من أهم ما يميزه، لان المنتج يجب أن يكون عمليا ويعيش مع العميل". 

حرارى 11
الصلصال الحراري
 

وأكملت: "الحمد الله لاقيت شغفى فيه ونجحت وقدرت اطلع منه حاجة حلوة وأكون راضية عنها ومبسوطة وانا بعملها واتمنى أقدر أكمل واتطور من شغلى لحد ما احقق حلمى وافتح جاليرى للهاند ميد عموما مش صلصال بس".

حرارى 16
الصلصال الحراري
 
وأكدت أنها تحصل على الدعم والتشجيع من كل المحيطين بها واهلها وزوجها فخورين بها، وبعملها وأنها سعيدة جدا بذلك.

 

حراري1
الصلصال الحراري

أَضافت: الهاند ميد من أصعب الأعمال خصوصا فى وجود أطفال لأنه يحتاج لوقت كبير ومجهود أكبر واستعداد نفسى معين أثناء شغله، وعن تجربتها قالت "أنا أم عندى أطفال وملزمين منى وبيت ومسئولية بس حبى لأسرتى مخلينى الحمد الله قادرة أوفق بين الاثنين حتى لو باجى على نفسى شوية بس فى الآخر بعمل الحاجة اللى بحبها".

اما عن الخامات فقالت: فى البداية كانت غير متوفرة لأن الموضوع لم يكن منتشر فكانت تبذل مجهودا فى إيجادها، أما حاليا يعتبر كل شيء متوفر فى المكتبات الكبيرة ويوجد باعة كثيرين "أونلاين" يقوموا بتوفير كل خامات الهاند ميد فى جميع المجالات. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة